أخبارهاردوير

ظهور تسريبات عن كارت شاشة Intel Arc Alchemist

مر أقل من شهرين منذ أن كشفت Intel في حفل The Game Awards 2021 عن كروت شاشة Intel Arc بإعلان ترويجي، وها قد ظهرت صور مسربة من VideoCardz لكارت شاشة Arc Alchemist، والتي تكشف عن بعض مواصفات الكارت المنتظر الذي يُعتقد بأنه سينافس RTX 3070 Ti، وتشير إلى اقتراب ميعاد الإطلاق الرسمي.

تسريبات كارت شاشة Intel Arc Alchemist:

Intel Arc Alchemist

أول شيء يظهر من الصور هو اسم Intel على نظام التبريد ثنائي المراوح، والغطاء الأسود الذي يغطي البطاقة الرسومية، ولكن لن يكون هذا هو اللون الوحيد وقت الإطلاق الرسمي، كما سنجد تصميمات مختلفة لمنصعي كروت الشاشة المُعدل مثل MSI و Asus وغيرهم.

توجد ثلاثة مداخل عرض Display Ports، بالإضافة إلى مدخل HDMI، ولكن الذي يهمنا هنا مدخل Display Ports من الإصدار 2.0، وحتى الآن لا يوجد كارت شاشة في السوق يدعم هذا الإصدار! هذه ميزة تُحسب لكارت Alchemist، لأنها تسمح بتجربة 4K مع معدلات تحديث عالية بدون ضغط الصورة.

Intel Arc Alchemist

تزيد الإثارة عند رؤية الكارت من الخلف، فلا وجود لغطاء PCB في الخلف مما يمكننا من استخلاص معلومات كافية، حيث يتضح من الصور قدومه بذاكرة حجمها 12GB أو 16GB. بالنسبة للطاقة، فيأتي الكارت بموصلات 8-Pin و 6-Pin، ويدعم أيضاً موصلات Pin-8 مزدوجة.

هذه التسريبات ترجح اقتراب ميعاد إطلاق كارت شاشة Intel Arc Alchemist، والذي من المُتوقع أن يكون في شهر مارس أو أبريل القادم، ومن المثير للاهتمام حقاً أن نرى Intel تدخل مجال كروت الشاشة بقوة، مما يصب في مصلحة المستخدمين!

اقرأ أيضاً:

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى