أخبارهاردوير

Lenovo تعلن عن الجيل الجديد من الحاسوب المحمول Legion 7

أعلنت شركة Lenovo اليوم عن الجيل الجديد من حواسيبها المحمولة في سلسلة Legion 7، وهما جهازي Lenovo Legion 7 و Legion 7i الذان يعدا من أفضل الحواسيب المحمولة في العالم، نظراً لأنهما يجمعان بين الأداء الفائق القادر على تشغيل أقوى الألعاب على أعلى إعدادات، والتصميم الانسيابي.

تصميم أنيق وأداء جبار لجهازي Legion 7 و7i:

يتميز تصميم جهازي Legion 7 و7i بالانسيابية والأناقة، حيث تم صنع هيكل الحواسيب الجديدة من الألمنيوم والمغنيسيوم المستخدمين في مجال الطيران والفضاء ضمن تصميم أحادي الهيكل يتميز بزخرفة معدنية تتسم بالبراعة والبساطة، بينما يأتي الجهاز بنظام RGB مميز. أما عن الشاشة فيأتي الجهاز بشاشة بمقاس 16 بوصة بنسبة طول وعرض 16:10 والتي تأتي بدقة 2560×1600 وتدعم أيضًا عدد إطارات يصل إلى 240 إطار في الثانية الواحدة.

وبالرغم من أنه حاسوب نحيف نسبيًا إلا أنه يأتي ببطارية تعد أضخم بطارية في حاسوب محمول في العالم، تساهم في بقاء عمل الجهاز لفترة طويلة، وما يميزها أكثر أنها تدعم الشحن السريع بواسطة شاحن من نوع USB Type C.

Lenovo Legion 7

نأتي الأن لأداء جهازي Legion 7 و7i الذي يعد من أقوى الحواسيب المحمولة في العالم. يأتي الجهاز بمعالج من أقوى المعالجات في العالم وهو Intel Core HX من الجيل الـ 12 أو معالج AMD Ryzen 9 6900HX، بجانب ذلك فهو يأتي بالبطاقة الرسومية الأقوى NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti أو Radeon RX 6850M XT، بينما يأتي بذاكرة تخزين PCIe SSD من الجيل الرابع لتقديم سرعة لا مثيل لها، بجانب كل هذا يحتوي الجهاز على نظام تبريد Lenovo Legion Coldfront 4.0 الذي يعمل بالطبع على تبريد الجهاز وتبريد المعالج والبطاقة الرسومية والحفاظ على درجات حرارة الجهاز.

بجانب هذا فقد أعلنت Lenovo أيضًا عن نسخة Slim من جهازي Legion 7 و7i وهي نسخة أخف وزنا من الجهاز، حيث يأتي الجهاز بوزن 2 كيلو جرام وسُمك 16 مليمتر ما يجعله سهل التنقل به في أي مكان. بينما يأتي بمعالج Intel Core H أو AMD Ryzen 9 6900HX من الجيل الـ 12 مع بطارية ضخمة تدعم الشحن السريع بواسطة شاحن من نوع USB Type C.

وتأتي هذه النسخة من الجهاز ببطاقة رسوميات NVIDIA GeForce RTX 3070 أو AMD Radeon RX 6800S مع ذاكرة عشوائية “رام” من نوع DDR5، مع ذاكرة تخزين من نوع PCIe SSD.

سعر الأجهزة وموعد توفرها في الأسواق:

  • يبدأ سعر حاسوب Legion 7i المزود بمعالج Intel Core من 2,999 يورو، ويُتوقع أن يصبح متاحاً بدءاً من شهر يوليو 2022.
  • يبدأ سعر Legion 7 المزود بتقنية AMD Advantage Edition ومعالج AMD Ryzen من 2,599 يورو، ومن المُتوقع أن يصبح متاحاً اعتباراً من شهر يوليو 2022.
  • يبدأ سعر Legion Slim 7i المزود بمعالج Intel Core من 1,999 يورو، ومن المُتوقع أن يتوفر بدءاً من يونيو 2022.
  • يبدأ سعر Legion Slim 7 المزود بتقنية AMD Advantage Edition ومعالج AMD Ryzen من 1,899 يورو، ومن المُتوقع أن يصبح متاحاً اعتباراً من شهر يوليو 2022.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى