أخبار

ميزة إغلاق الدردشات باستخدام بصمة الإصبع متاحة الآن في تطبيق WhatsApp

ظل مستخدمي تطبيق WhatsApp الرسمي منتظرين لفترة طويلة لكي يتم إضافة أحد أهم المميزات في التطبيق والتي تزيد من خصوصية المستخدمين، ألا وهي ميزة إغلاق الدردشات باستخدام كلمات المرور أو بصمة الإصبع، والآن بعد كل هذا الإنتظار تم الإعلان عن قدوم هذه الميزة المنتظرة لجميع المستخدمين قريبًا.

خلال الفترة الأخيرة كانت هذه الميزة قيد الاختبار بالفعل، حيث تم توفيرها لبعض مختبري الإصدار التجريبي سواء كان على هواتف Android أو iOS، وذلك للتأكد من خلوها من المشاكل وإصدارها بأفضل شكل ممكن للمستخدمين، والآن هذه الميزة المنتظرة في طريقها لجميع المستخدمين حول العالم.

بعد اختبار الميزة لمدة كافية، أعلن Mark Zuckerberg الرئيس التنفيذي لشركة Meta المالكة لأشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و WhatsApp، عن أن ميزة إغلاق الدردشات باستخدام بصمة الإصبع أو كلمات المرور قادمة بشكل تدريجي لجميع مستخدمي التطبيق حول العالم. كالمعتاد جاء إعلان مارك عن الميزة من خلال Meta Channel و حساب مارك الرسمي عبر فيسبوك.

إذًا، ما هي وظيفة هذه الميزة الجديدة ؟

WhatsApp

كما يتضح من إسمها “ميزة قفل الدردشات” فإن وظيفتها الأساسية هي زيادة خصوصية المستخدمين حيث تتيح لهم إخفاء أو إغلاق الدردشات المهمة باستخدام كلمة المرور أو بصمة الإصبع. فور إصدار هذه الميزة للتطبيق في التحديث القادم سيتمكن المستخدمين من تفعيل الميزة عن طريق الضغط على إسم المستخدم أو المجموعة ومن ثم إخفاء الدردشة من خلال خيار “قفل الدردشة” ومن ثم سيتطلب منك تعيين كلمة السر أو بصمة الإصبع الخاصة بك، وكل الدردشات المخفية سيتم وضعها في مجلد بإسم الدردشات المغلقة كما ترون بالصورة أعلاه.

بالطبع هذه الميزة لن تكون الميزة الأخيرة لتطبيق WhatsApp، ولن تتوقف Mata في أي وقت قريب عن إطلاق التحديثات لتطبيقها، حيث تهدف الشركة إلى تطوير التطبيق أكثر للتفوق على المنافس Telegram. يذكر أن ميزة القنوات المقتبسة من تلجرام قادمة لواتساب قريبًا.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى