أخبار

لعبة Mass Effect القادمة ستعمل بمحرك Unreal Engine 5

كانت قد كشفت شركة Electronic Arts خلال حفل جوائز The Game Awards لعام 2020 عن الجزء الجديد من لعبة Mass Effect، مقطع الكشف عن اللعبة لم يتضمن تفاصيل كثيرة حول اللعبة حينها. لكن الأن وبحسب أحد الأشخاص داخل استوديو Bioware فقد أشار إلى أن اللعبة ستستخدم محرك Unreal Engine 5.

خلال السنوات الماضية قامت شركة Electronic Arts بتطوير عدة ألعاب باستخدام محركها الشهير Frostbite في الكثير من ألعابها، بعض تلك الألعاب استطاع النجاح مثل Battlefield 1 و Battlefield 4 و FIFA 17، لكن هذا النجاح لم يحدث مع ألعاب من استوديو Bioware فمثلا تم تطوير لعبة Anthem على ذات المحرك لكن وللأسف الشديد فشلت، لكن يبدو أن شركة Electronic Arts تعلمت من أخطاء الماضي.

الأن تم التأكيد أن الجزء القادم من Mass Effect سيستخدم محرك Unreal Engine 5:

فمن خلال تغريدة نشرها المنتج Brenon Holmes عبر حسابه الشخصي عبر تويتر – أحد المنتجين الذين يعملون على اللعبة – فقد أكد أن لعبة Mass Effect القادمة ستعمل بمحرك Unreal Engine 5. التغريدة التي نشرها هي عبارة عن إعلان لتوظيف للبحث عن المزيد من المطورين للعمل على لعبة Mass Effect القادمة، وأكد من خلال هذه التغريدة أن اللعبة ستستخدم محرك Unreal Engine 5، حيث اشترط أن يمتلك المطورين خبرة كافية في التعامل مع محركات Unreal Engine 4 و 5.

جدير بالذكر أن الفترات الماضية شهدت العديد من الشائعات التي تفيد بأن الجزء الجديد من Mass Effect سيستخدم محرك Unreal Engine 5 والأن وأخيرا تم تأكيد ذلك. يبدو أن قرار استخدام محرك Unreal Engine 5، كان بسبب العديد من الألعاب مثل Hellblade 2 و Red Fall التي يتم تطويرها بواسطة هذا المحرك، والتي استطاعت إثبات قوة المحرك.

Mass Effect

من المتوقع أن تصدر لعبة Mass Effect القادمة في وقت ما من عام 2025 عبر أجهزة الـ PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي، ذلك في ظل عمل استوديو Bioware على الجزء الجديد من لعبة Dragon Age.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى