أخبار

شركة Microsoft تستحوذ على Activision في أغلى صفقة في تاريخ صناعة الألعاب!

في وقت سابق كانت قد أعلنت شركة Microsoft بشكل مفاجئ عن شراؤها لشركة ZeniMax Media المالكة للعديد من الشركات وفرق التطوير العملاقة بمبلغ قدر بسبعة مليار دولار أميركي حينها، وكانت هذه الصفقة بمثابة الصفقة العملاقة والناجحة لشركة Microsoft وإضافة قوية جدا لمجموعة استوديوهات Xbox، واليوم تفاجئنا الشركة بصفقة أضخم منها بكثير.

حيث أعلنت شركة Microsoft للتو عن مفاجأة كبيرة عبر حساب Xbox الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، الأ وهي استحواذها على شركة Activision | Blizzard مقابل 70 مليار دولار أميركي تقريبا، وهى أضخم عملية استحواذ في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو حتى الأن.

إليكم تصريح شركة Microsoft حول استحواذها على شركة Activision :

Microsoft

“على مدى عقود عديدة ، اكتسبت الاستوديوهات والفرق التي تشكل Activision Blizzard مصادر شاسعة من الفرح والاحترام من مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم. نحن متحمسون للغاية لإتاحة الفرصة لنا للعمل مع الأشخاص المذهلين والموهوبين والمتفانين عبر Activision Publishing و Blizzard Entertainment و Beenox و Demonware و Digital Legends و High Moon Studios و Infinity Ward و King و Major League Gaming و Radical Entertainment و Raven Software و Sledgehammer Games و Toys for Bob و Treyarch وكل فرق Activision Blizzard.”

وأضافت:

“حتى يتم إغلاق هذه الصفقة ، سيستمر كل من Activision Blizzard و Microsoft Gaming في العمل بشكل مستقل. بمجرد اكتمال الصفقة، ستقدم لي شركة Activision Blizzard تقاريرها بصفتي الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming.”

Phil Spencer

منذ بداية الجيل التاسع من الأجهزة المنزلية (PlayStation 5 / Xbox Series X|S) وتضع شركة Microsoft كل قوتها في صناعة الألعاب ولتستطيع التفوق على شركة Sony وبالفعل من خلال هذه الصفقات العملاقة فيبدو أن الجيل التاسع سيكون من نصيب شركة Xbox.

شركة Microsoft لم تنهي صفقة استحواذها على شركة Activision Blizzard حتى الأن، وستعمل كل شركة بشكل منفصل حتى تنتهى الشركة من الصفقة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى