أخبار

Microsoft تعلن عن إنشاء منصة تواصل اجتماعي

موجهة للشركات

أعلنت شركة Microsoft للتو بشكل مفاجئ من خلال منصة التواصل الاجتماعي تويتر وموقعها الرسمي عن إنشاء منصة تواصل اجتماعي تشبه منصة Facebook تحمل عنوان Viva Engage والتي ستكون بداخل تطبيق Microsoft Teams الشهير. هذه المنصة مشابهة بشكل كبير لباقي منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook و Twitter لكنها مصممة خصيصًا للشركات والمؤسسات والعاملين بها.

بعد أن قامت Microsoft بشراء منصة الشبكات الاجتماعية للشركات والمؤسسات Yammer بهدف مساعدة الموظفين والعاملين في الشركات في التواصل مع بعضهم البعض بسهولة ها هي بعد 10 سنوات تقوم بإنشاء منصة التواصل الاجتماعي Viva Engage لتسهل على المدراء والموظفين في الشركات المختلفة التواصل مع بعضهم البعض ومشاركة قصصهم واخر تحديثاتهم.

ما هي منصة Viva Engage وما الهدف من إنشائها ؟

Microsoft

تعتبر منصة Viva Engage هي منصة Facebook الخاصة بشركة Microsoft لكن وعلى عكس منصة Facebook المصممة لجميع الناس فإن Viva Engage مصممة خصيصًا من أجل الشركات والعاملين بها ولتسهيل التواصل بين جميع العاملين والمدراء.

تهدف الشركة أيضًا من خلال إنشاء هذه المنصة إلى مساعدة القادة والمدراء في الشركات من خلال مشاركة الأخبار والاستراتيجيات والتحدث مع الموظفين والعاملين في الشركة من خلال توفير لهم ميزات مثل الأحداث الافتراضية والمحادثات المثبتة والمزيد . وبالنسبة للموظفين فيمكنهم مشاركة أعمالهم ووجهات نظرهم والعثور على إجابات لأسئلتهم. وبما أنه مشابه لمنصة Facebook فيمكنكم نشر منشورات تتضمن صور أو مقاطع فيديو وستصل تلك المنشورات إلى من يتابعوكم، أو يمكنكم مشاركة قصص خاصة بكم بداخل قسم القصص في منصة Viva Engage.

ستتوفر منصة Viva Engage في وقت لاحق من هذا العام عبر جميع الهواتف الذكية بداخل تطبيق Microsoft Teams أو من خلال موقع خاص بالمنصة عبر الحواسيب الشخصية، بداية من أغسطس المقبل سيتم تغيير اسم تطبيق Microsoft Teams إلى Viva Engage.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى