أخبار

مطور Minecraft Legends يعتذر عن الترجمة العربية المعطوبة

“الغزو صد تم من إضافية مكافآت اجمع القرية”. هذه ليست تعويذة، بل هي إحدى عبارات الترجمة العربية في عنوان ضخم ومعروف صادر حديثًا، حيث صدرت Minecraft Legends بدعم كامل للغة العربية في القوائم والنصوص، ولكن كما ترى، فالترجمة غير قابلة للاستخدام ومثيرة للسخرية أيضًا، ففضلًا عن كون الترجمة حرفية، هي أيضًا مكتوبة بشكل خاطئ من اليسار إلى اليمين!

بعد استياء كبير من اللاعبين العرب وغضب واسع، نشر الحساب الرسمي للعبة عبر تويتر اعتذارًا لمجتمع اللاعبين العرب، وتعهد بإصلاح الموقف في تحديث جديد في أقرب وقتٍ ممكن، موضحًا أنه يتفهم استياء اللاعبين العرب ويهتم بموقفهم.

نود أن نقدم خالص اعتذارنا لمجتمع اللاعبين العرب، فنحن على علم أن النصوص العربية في اللعبة خاطئة وغير قابلة للاستخدام. نعمل حاليًا لإصلاح الموقف.

الحساب الرسمي لـ Minecraft Legends

إنه لأمر عجيب أن تصدر لعبة ضخمة كـ Minecraft Legends بدعم سيئ للغة العربية بهذا الشكل، وفي 2023، خاصةً وأن الناشر ليس بصغير أو مستقل، فنحن نتحدث عن Microsoft!

ما يزيد الأمر غرابة هو أن أحدث ألعاب Microsoft صدرت بدعم عربي مميز ومحترف، ولكن بالنظر إلى Minecraft Legends، يبدو أن الاستوديو المطور لم يستعِن باستوديو محترف لتعريب اللعبة، ويبدو أنهم لجأوا إلى Google Translate فحسب!

على الجانب الآخر، هي خطوة إيجابية أن يعتذر المطورون بشكل رسمي وفي أسرع وقت ممكن عقب إصدار اللعبة، الأمر الذي ينم عن اتصالهم بمجتمع اللاعبين عمومًا، واللاعبين العرب خصوصًا.

Minecraft Legends هي لعبة أكشن واستراتيجي، متوفرة حاليًا عبر PS4 | PS5 – Xbox Series X|S – Xbox One – الحاسب الشخصي، و Nintendo Switch. كما يمكن الحصول عليها مجانًا لمشتركي Game Pass.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى