أخبار

Netflix تستحوذ على مُطور لعبة Oxenfree

وسيعمل الاستوديو على الجزء الثاني

خلال الأشهر الماضية اهتمت Netflix بشكل كبير بعالم الألعاب وبدأت في اتخاذ مجموعة من الخطوات لإضافة بعض الألعاب لخدمتها حتى تكون قابلة للتجربة عن طريق البث السحابي. البارحة تفاجئنا بأن الشركة أعلنت عن استحواذها الكامل على استوديو Night School الشهير بتطوير اللعبة الرائعة Oxenfree.

Oxenfree صدرت في عام 2016 أولاً على الحاسب الشخصي و Xbox One وقدمت تجربة قصصية مُذهلة بمنظور 2.5D. حققت اللعبة نجاحات خرافية في شهورها الأولى وتوفرت بعد ذلك على منصتي PlayStation 4 و Nintendo Switch، وبعد هذا النجاح الساحق كشف استوديو Night School عن بدء العمل على الجزء الثاني من السلسلة حيث تعلموا من كل ما قدموه مع الجزء الأول ويريدون تكرار هذا النجاح مرةً أخرى.

البارحة كشفت شبكة Netflix رسميًا عن استحواذها بشكل كامل على الاستوديو حيث سيكون أولى الاستوديوهات التي يتم الاستحواذ عليها بشكل رسمي من الشبكة. هل هذا يعني أن لعبة Oxenfree II ستتوفر بشكل حصري عبر شبكة Netflix ؟ لحسن الحظ، لا، اللعبة ستصدر على الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول مثل الجزء الأول.

هذا ما وضحه استوديو Night School حول الاستحواذ وحول لعبة Oxenfree II :

” أظهر فريق Netflix أقصى درجات العناية لحماية ثقافة الاستوديو لدينا ولضمان تقديمنا لرؤيتنا الابداعية. سنظل نصنع Oxenfree II، وسنظل نصنع عوالم جديدة للألعاب.”

وهذا ما صرحت به شبكة Netflix :

” سنواصل العمل مع المطورين في جميع أنحاء العالم، ونوظف أفضل المواهب في الصناعة لتقديم مجموعة رائعة من الألعاب الحصرية المصممة لكل نوع من اللاعبين، وأي مستوى من اللعب.”

Oxenfree

إذا أردت تجربة الجزء الأول من Oxenfree فهو متوفر الآن على كل المنصات التي ذكرتها أعلى المقالة، أما عن الجزء الثاني فهو في التطوير بعنوان Oxenfree II: Lost Signals وسيتوفر بشكل رسمي خلال عام 2022 على الحاسب الشخصي و PlayStation 4 و PlayStation  5 ومنصة Nintendo Switch. حتى الآن لم يتم تأكيد إصدار اللعبة على منصات Xbox One و Xbox Series X|S، ولكننا نتوقع أن يقوم الاستوديو بإصدار اللعبة عليهما مثلما صدر الجزء الأول على Xbox One.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى