أخبار

Mass Effect الجديدة تستخدم مُحرك Unreal Engine 5

تفاصيل جديدة عن الجزء القادم من السلسلة

استوديو BioWare حقق فشلاً ذريعًا مع مُحرك Frostbite مع آخر لعبتين قادم بإصدارهما وهما Mass Effect Andromeda و Anthem. من الواضح أن الاستوديو لا يريد تكرار هذا الفشل مرةً أخرى مع لعبته الأكثر انتظارًا Mass Effect 5.

استوديو Bioware يُحهز في الوقت الحالي لإصدار لعبتين، اللعبة الأولى ستكون الجزء الرابع من سلسلة Dragon Age ومن المتوقع أن يتم إصدارها خلال 2022 أو 2023. تلك اللعبة ستستخدم مُحرك Frostbite الأشهر والذي تستخدمه شركة Electronic Arts في الوقت الحالي مع عناوينها الضخمة مثل FIFA و Battlefield وغيرهما.

Mass Effect 5

إذًا ماذا عن Mass Effect 5 ؟

من التقارير الإعلامية وطلبات التوظيف الأخيرة، فمن الواضح أن اللعبة لن تستخدم المحرك الخاص بشركة EA، وسيتجه استوديو BioWare لاستخدام محرك Unreal Engine 5 الأحدث في تطوير لعبته. بشكل عام، هذا المحرك سيضمن للاستوديو تقديم أفضل نتائج رسومية، وفي نفس الوقت ستكون الألعاب خالية من المشاكل التقنية. نعم من الممكن أن تتواجد مشاكل تقنية بسيطة، ولكنها لن تكون بنفس السوء الذي كانت عليه مع محرك Frostbite.

ما الذي يجعل مُحرك Unreal Engine 5 مُميزًا ؟

اشتهرت شركة Epic Games ومحركها الخاص Unreal Engine بتقديم مستوى رسومي من الأفضل في الألعاب. حاليًا يتم تطوير عناوين ضخمة باستخدام هذا المحرك :

  • STALKER 2: Heart of Chernobyl
  • Senua’s Saga: Hellblade II
  • Avowed
  • The Outer Worlds 2
  • اللعبة الجديدة من مُطوري Gears of War

كل تلك الاستوديوهات والعناوين اختارت مُحرك Unreal Engine حيث أنه أولاً سهل في التعامل، وثانيًا يُتيح لهم تقديم اضافات مميزة لألعابهم بكل سهولة وبدون الحاجة للعمل لفترات طويلة. نتمنى أن يستفيد استوديو Bioware من المحرك بأقصى قدر ممكن مع Mass Effect 5.

بالنسبة لموعد الإصدار فاللأسف في الوقت الحالي لا توجد معلومات رسمية من استوديو BioWare، ولكن التقرير الأخير الذي نشره موقع IGN أكد على كلام الإعلامي Jeff Grubb والذي يتوقع أن تصدر اللعبة خلال عام 2025. اللعبة ستتوفر بالطبع على منصات الجيل الجديد Xbox Series X|S و PlayStation 5 والحاسب الشخصي، ولا تتوقعوا إطلاقها على Xbox One أو PlayStation 4.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى