أخبارهاردوير

شركة Nvidia تتعرض لهجوم سيبراني محتمل!

شركة Nvidia الأمريكية تُعد من أكبر الشركات المختصة في تصنيع المعالجات الرسومية في العالم، وقد تعرضت لهجوم سيراني منذ عدة ساعات، فهل له علاقة بالحرب بين روسيا وأوكرانيا؟ وهل تهدف روسيا من خلاله إلى الرد على العقوبات الاقتصادية التي يفرضها الحلفاء؟!

هل تعرضت Nvidia لهجوم سيبراني حقاً؟

حسب صحيفة The Telegraph، فإنه يتم التحقيق في هجوم سيبراني محتمل على Nvidia والذي تسبب في تعطل نشاط الشركة لمدة يومين.

وفي مقابلة إعلامية مع المتحدث الرسمي باسم Nvidia بواسطة VentireBeat الجمعة، فإنه لم يقم بالإجابة بشكل مباشر، بل أجاب بأنه حادث غير معروف، وأنهم يحققون في الأمر، وأضاف:

تستمر أنشطتنا التجارية بدون انقطاع، ومازلنا نعمل على تقييم طبيعة الحادث ونطاقه، وليس لدينا أي معلومات لمشاركتها في الوقت الحالي.

وحسب التقرير، فقد صرح أحد الأشخاص الذي لم يذكر اسمه لصحيفة The Telegraph أن الهجوم السيبراني قد عرض الأنظمة الداخلية للخطر رغم أن بعض خدمات البريد الإلكتروني كانت تعمل.

Nvidia

ويشير التقرير أن اختراق الشبكة الخبيث “الهجوم” المُحتمل تسبب في انقطاع أنظمة البريد الإلكتروني وأدوات المطورين، ويؤكد بأنه لا يوجد حتى الآن دليل قاطع يوضح العلاقة بين الهجوم السيبراني والمشكلة الأوكرانية.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى