أخبار

رسميًا: إطلاق تطبيق ChatGPT لأجهزة iOS

منذ فترة شهدنا انتشارًا واسعًا لأدوات ذكاء اصطناعي قد تغير العالم في القريب العاجل. البداية كانت مع Midjourney الذي يصمم صور في ثواني من خلال كتابة وصف للتصميم. ثم ظهر روبوت ذكاء اصطناعي يدعى ChatGPT من شركة OpenAi الناشئة والتي دعمتها Microsoft، وهذا الروبوت يمكنك التحدث معه وسؤاله بعض الأسئلة واستخدامه في التعلم والبحث والمزيد.

منذ إطلاق ChatGPT كان يجب أن تستخدم المتصفح للوصول إليه وهو ما كان مزعجًا للبعض. لذلك بحثوا عن تطبيقات لاستخدام الروبوت وهو ما كان متواجدًا لكن جميعها كانت تطبيقات غير رسمية. اليوم أعلنت شركة OpenAi أخيرًا عن إطلاق تطبيق رسمي من روبوت المحادثة ChatGPT على أجهزة iOS.

ChatGPT iOS

سيتاح تطبيق ChatGPT بشكل مجاني وبدون إعلانات بحسب ما كشفت عنه الشركة، لكن للأسف فهو متوفر لأجهزة iOS فقط حاليًا، وكما أنه متوفر للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية فقط. الأمر الجيد أنه يمكنك استخدام VPN لتشغيل التطبيق إذا كنت لا تعيش في أمريكا. ولا داعي للقلق فإن التطبيق سيتوفر لباقي الدول قريبًا.

الهدف من إطلاق تطبيق رسمي مجاني لبوت الذكاء الاصطناعي هو تسهيل وصول المستخدمين، وتسهيل استخدامه أثناء التنقل أيضًا. يحتوي التطبيق على نفس مزايا البوت على الموقع الرسمي، هذا بالإضافة إلى دمج Whisper مع التطبيق؛ وهو نظام التعرف على الكلام مفتوح للمصدر، للسماح للمستخدمين بالتحدث مع البوت صوتيًا. الأمر الأهم أنه يمكن مزامنة سجل المحادثات على الموقع مع التطبيق والعكس صحيح.

أما بالنسبة لمشتركي ChatGPT Plus فسوف يتمكنون من الوصول إلى ChatGPT-4 والوصول إلى مميزاته، والوصول المبكر إلى الميزات الجديدة التي ستوفرها OpenAi في المستقبل، بالإضافة إلى أوقات استجابة أسرع من العادي. يمكن الاشتراك في ChatGPT Plus مقابل 20 دولار شهريًا.

تطبيق ChatGPT متاح الآن عبر أجهزة iOS (لمن في الولايات المتحدة الأمريكية) ويمكن تنزيله من هنا، أما عن نسخة أجهزة Android من التطبيق فيتم العمل عليه وسيتوفر قريبًا.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى