أخبار

مطور لعبة Phantom Blade Zero: لن نصدرها على Xbox لأنها غير مرغوبة

نظام Microsoft البيئي معقد ويصعب على المطورين التكيف معه

شهدت الصين مؤخرًا أكبر حدث للألعاب في البلاد، معرض ChinaJoy 2024، حيث تم تقديم أحدث وأبرز الألعاب من المطورين المحليين. من بين هذه الألعاب، برزت Phantom Blade Zero، مما أثار تساؤلات حول عدم إصدارها على Xbox، حيث قُدِمت الألعاب تحت رعاية PlayStation فقط، وهو ما سارع المطورون إلى توضيحه.

Phantom Blade Zero Xbox

خلال الحدث، تمكن الصحفيون من التحدث مع ممثلين من استوديوهات Game Science و S-GAME، المطورين وراء هذه الألعاب. تناول المطورون المخاوف المتعلقة بالحصرية على منصة PS5، مؤكدين أنه لا توجد أي اتفاقيات حصرية مع Sony. وأوضحوا أنهم يعملون عن كثب مع قسم الألعاب في PlayStation الذي يقدم دعمًا كبيرًا في الترويج للألعاب في الأسواق الصينية والعالمية.

عند السؤال عن سبب عدم إصدار اللعبة على Xbox، أوضح مطور مجهول الهوية أن منصة Xbox ليست شائعة في آسيا، وأن النظام البيئي الذي أنشأته Microsoft معقد للغاية ويصعب على المطورين التكيف معه. لهذا، قرر المطورون التركيز على المنصات الأكثر انتشارًا في السوق، وهو الحاسب الشخصي وPS5.

Abdelrahman Mostafa

أنا عبدالرحمن أحمد مطور تطبيقات Android ومحرر في Games Mix. أغوص بشغف في عالم التكنولوجيا ومهتم بكل جديد في مجال الهواتف الذكية والأحداث التقنية. أعشق ألعاب الـ FPS مع ميلا خاصا للعبة The Finals و CSGO.
زر الذهاب إلى الأعلى