أخبار

كوكب اليابان يكسر الرقم القياسي العالمي لسرعة الإنترنت

قامت دولة اليابان الشهيرة بكوكب اليابان بسبب تقدمها ونظامها الرائع بكسر الرقم القياسي العالمي لسرعة الإنترنت في العالم.

كوكب اليابان يكسر الرقم القياسي العالمي لسرعة الإنترنت

حيث وصلت سرعة الإنترنت في دولة اليابان إلى 402 تيرا بايت في الثانية الواحدة، وتعتبر سرعة الإنترنت في اليابان حاليًا أعلى من سرعة الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية بـ 1.6 مليون مرة.

بمثل هذه السرعة يمكنك تحميل ألعاب كبيرة جدًا في وقت قليل جدًا، كمثال يمكنك تحميل لعبة مساحتها من 100 إلى 150 جيجابايت في مدة زمنية تتراوح بين 2 مللي ثانية و 4 مللي ثانية.

وكان الرقم القياسي السابق لليابان هو 319 تيرا بايت في الثانية الواحدة وكان هذا الرقم هو ضِعف الرقم القياسي العالمي السابق لأسرع سرعة إنترنت وحوالي 7.6 مليون مرة أسرع من متوسط ​​سرعة الإنترنت المنزلي في الولايات المتحدة (42 ميجابت في الثانية).

ولكن كيف تمكنت اليابان من الوصول إلى تلك السرعات العالية؟ بالطبع باستخدام كابلات الألياف الضوئية، ما هي كابلات الألياف الضوئية؟ هي أنواع مختلفة من موصلات الإنترنت التي تنقل البيانات عبر أنواع مختلفة من الأجهزة. على سبيل المثال، اعتمدت اتصالات الطلب الهاتفي القديمة على أسلاك الهاتف، في حين أن أسرع أنواع الإنترنت المتوفرة اليوم – الألياف أو الـ fiber – تستخدم كابلات الألياف الضوئية.

هل من الممكن أن تقوم أي من الدول الأخرى بكسر الرقم القياسي الجديد لسرعة الإنترنت الخاص بدولة اليابان في القريب العاجل؟ أم أن هذه المهمة صعبة؟

Abdelrahman Mostafa

اسمي عبدالرحمن، كاتب محتوى مُحب للّغة العربية ومُهتم بصناعة الألعاب بشكل عام وأعشق الألعاب الرياضية وألعاب الـ FPS.
زر الذهاب إلى الأعلى