أخبار

مُحاكي جديد يجعلك قادرًا على تجربة ألعاب PS1 على منصات Xbox Series

استمتع بذكرياتك القديمة على الجيل الجديد من Xbox

تستمر مفاجآت منصات الجيل الجديد من Xbox وقدرتها على القيام بأي شيء يريده اللاعب. ها هو محاكي جديد يصدر بعنوان DuckStation يجعلك قادرًا على تجربة ألعاب الجيل الأول من PlayStation عبر منصات Xbox Series X | S.

المحاكي يقوم بتشغيل كل ألعاب PlayStation 1، بالإضافة إلى ذلك فيقوم بعمل ترقية بسيطة لتلك الألعاب حتى تعمل بدقة تصل إلى 4K و60 إطار في الثانية.

كيف يمكنك تشغيل هذا المحاكي على منصة Xbox Series الخاصة بك ؟

توجه إلى رابط المحاكي على موقع GitHub لتتعرف على كل التفاصيل. بشكل مبدأي، سيتوجب عليك تحويل منصة Xbox Series خاصتك لتعمل على Developer Mode وليست النسخة العادية التي تستخدمها لتجربة ألعاب الجيل الجديد. هذا التحويل بسيط ويتم بشكل سريع ويمكنك التغيير بين الشكل العادي للمنصة والشكل المُصمم للمطورين في أي وقت تريده. قم بتثبيت المحاكي والألعاب واستمتع ببعض الذكريات القديمة.

جدير بالذكر أن المحاكي حصل على تحديث أخير منذ فترة بسيطة جعله يعمل على منصة Xbox One أيضًا. المؤسف في الأمر هو أن منصة Xbox تمكنت من تشغيل ألعاب الجيل الأول من PlayStation، ومنصة PlayStation 5 نفسها لا تستطيع حتى تشغيل ألعاب PlayStation 3. إلى متى ستستمر Sony في تجاهل ألعاب الأجيال السابقة ؟

شاهد هذا المقطع لتتعرف على تفاصيل أكثر حول المحاكي :

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى