أخبار

تحديث PlayStation 5 الأخير يُحسن من أداء الجهاز

أداء أفضل بنسبة 3% تقريبًا!

أطلقت Sony PlayStation تحديثًا جديدًا لنظام منصة PlayStation 5 لتحسين ثبات النظام والأداء العام أثناء التشغيل والتنقل بين الألعاب والبرامج. لكن المفاجئ في الأمر هو أن التحديث الجديد عمل على تحسين أداء بعض الألعاب بنسبة تصل إلى 3% تقريبًا!

في آخر Podcast نشرته قناة Digital Foundry، تم التأكيد على أن تحديث PlayStation 5 تمكن من رفع أداء ألعاب مثل Devil May Cry 5 و Control بنسبة 2-3%. بالطبع النسبة تعتبر بسيطة جدًا ويمكن ترجمتها كزيادة 1-2 إطار في الثانية. تلك الزيادة لن تجعل متعة اللعب أفضل مثلاً أو تؤدي لجعل اللعبة أكثر سلاسة من السابق بفرق شاسع، ولكن من الرائع أن نرى Sony تستطيع رفع أداء جهازها بتحديث Software.

حاليًا معظم الألعاب يكون أدائها التقني أفضل على منصة Xbox Series X لأن العتاد الداخلي للمنصة أقوى من PlayStation 5، ولكن إذا استمرت سوني على هذا النهج وقامت بنشر مختلف التحديثات التي تؤدي إلى رفع أداء المنصة، فمن الممكن أن يكون أداء PS5 مشابه جدًا لـ Xbox Series X خلال بضعة أشهر فقط!

PlayStation Update

يُذكر أن التحديث الأخير لمنصة PlayStation 5 فتح الإمكانية للاعبين ليقوموا بتوسعة الذاكرة التخزينية لجهازهم بتركيب هارد SSD M.2. يمكنك إضافة مساحة تخزينية تتراوح بين 250 جيجا بايت و 4 تيرا بايت. بالطبع زيادة مساحة الذاكرة التخزينية هو أمر مهم لمنصة PlayStation 5 التي تأتي بذاكرة 664 جيجا بايت.

التحديث الأخير أضاف أيضًا مجموعة من التحسينات لواجهة المستخدم الخاصة بالجهاز وجعلها أكثر سلاسة، بل وغير أيضًا من شكل عرض قائمة الـ Trophies خاصتك (بعد انتقاد اللاعبين للشكل الرئيسي الذي صدر في وقت إطلاق منصة PS5).

منصة PlayStation 5 متوفرة الآن للشراء بسعر 400 دولار للنسخة الرقمية و 500 دولار للنسخة الفيزيائية (هذا إن استطعت أن تجد الجهاز في الأسواق).

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى