أخبار

قد تعمل ألعاب بلايستيشن 3 على أجهزة Xbox Series X|S قبل الـ PS5

منذ صدور الجيل الحالي من أجهزة البلايستيشن تطلع اللاعبون دائمًا إلى ميزة أن تعمل ألعاب بلايستيشن 3 القديمة على جهاز PS5، يبدوا أنها ستعمل على أجهزة Xbox Series X وS قبل أن تعمل على الـ PS5 بعد التحديث الأخير لنظام Developer Mode على أجهزة الأكسبوكس الحديثة.

يمتلك نظام أجهزة Xbox Series X و S نظامين بداخله، النظام العادي الذي يمكنك من لعب الألعاب و تحميل التطبيقات من المتجر، ونظام المطور (Developer Mode) وهو النظام الذي يمكنك من تطوير وتجربة برامجك علي منصة أكسبوكس دون الحاجة للحصول على عدة تطوير خاصة، والذي حصل مؤخرًا على تحديث جديد يضيف مكتبتي (OpenGL/Vulkan) اللتان تستخدمتا في تطوير و تشغيل رسوميات الألعاب الحديثة.

هذه الإضافة على طور المطور قد تسمح بتشغيل محاكي ألعاب Nintendo 3DS المسمي بـ Citra على أجهزة الـ Xbox الحديثة بشكل ملائم بعد انتشار أخبار محاكي PS1 سابقًا، الأمر الذي قد يتيح نفس الإمكانية لتطوير محاكي لألعاب بلايستيشن 3 وNintendo Switch خلال الأشهر المقبلة.

لا سيما أن الإشاعات الحالية تشير إلى أن ميزة توافق ألعاب بلايستيشن 3 على بلايستيشن 5 قد تخرج إلى النور قريبًا، لكن هناك بعض الأقاويل ترجح أن هذه الميزة ستقتصر فقط على ألعاب محددة بسبب صعوبة محاكاة بعض الألعاب وعدم توافقها مع نظام ومعمارية أجهزة الجيل الحالي. من يعلم، قد نرى روائع إصدارات البلايستيشن 3 تعمل على منصة أكس بوكس قبل بلايستيشن 5.

Ezzeldin Adel

شغوف بعالم الالعاب منذ الطفولة. بدأت الكتابة في هذا المجال في عمر الـ15 عامًا. أفضل القصة التي تترك أثرها في المتلقي سواء في الألعاب أو السينيما أو العروض التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى