أخبار

بحيلة ذكية، بيع عدة تطوير جهاز PS5 مقابل 6500$ دولار

تنتج شركات الألعاب عادة أجهزة خاصة حصرية لمطورين الألعاب تدعي عدة التطوير “Devkit”. تتيح للمطورين بعض الإمكانية التقنية التي تساعدهم في تطوير ألعابهم، وبطبيعة الحال، لا يمكن أن تصل هذه الأجهزة إلى أيدي المستهلكين. هذا النوع من الأجهزة الحصرية توفرها شركات مثل Sony وMicrosoft.

تتوقع الشركات الكبرى أمثال سوني ومايكروسوفت أن يتم تسريب بعض من هذه الأجهزة في الأسواق مما يتعارض مع سياساتها. لذلك يتم التقاط ثم حذف أي محاولة لبيع لعدة التطوير من خلال المتاجر الألكترونية، حتى استطاع أحدهم النجاح في بيع عدة تطوير PS5 بخدعة التلاعب بأسم الجهاز.

حيث تم نشر عدة تطوير جهاز PS5 عبر موقع Ebay مقابل 6500 دولار. مع صورة للجهاز موضوع عليها قطعة من البيتزا الحقيقية محاظة بعلب البيتزا أيضًا. و أطلق على المنتج أسم Playstation Pizza Kit كنوع من التمويه.

ساعدت حيلة الصورة المليئة بالبيتزا والأسم المضحك على نجاح عملية بيع عدة التطوير وضليل سوني عن صفحة المنتج حتى لا يتم إزالته كسابقه من الأجهزة المشابهة فأمر محاولات بيع عدة التطوير أمر غير حديث حيث واجهناه خلال الأجيال السابقة من منصات الألعاب، تم بيع عدة تطوير PS5 مقابل 6500$ دولار أمريكي بعد محاولات عدة لاصطيادة بأسعار مرتفعة أيضًا من قبل العديد من المشتريين.

رغم نجاحه في بيع عدة التطوير، لا يزال يعرض المطور الذي سرب الجهاز نفسه للمسائلة، حيث تستطيع سوني تعقب الجهاز المباع و معرفة المطور المسئول عنه والذي عمل على تسريبه للأسواق.

Ezzeldin Adel

شغوف بعالم الالعاب منذ الطفولة. بدأت الكتابة في هذا المجال في عمر الـ15 عامًا. أفضل القصة التي تترك أثرها في المتلقي سواء في الألعاب أو السينيما أو العروض التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى