أخبار

احذروا :PS5 Pro لن يشغل جميع الألعاب على 60 فريم

في 11 سبتمبر 2024، قامت شركة Sony بإزاحة الستار عن الإصدار الجديد والمرتقب بشدة من جهاز PS5 Pro. هذا الإعلان جاء مع وعود بتقديم تجربة ألعاب أكثر غنى من حيث الأداء البصري والتقني، ولكن هل هذه التحسينات تستحق سعر الجهاز الذي يصل إلى 699.99 دولار؟ وهل سيحصل اللاعبون فعلًا على السرعة والأداء المثاليين اللذين يتطلعون إليهما؟

PS5 Pro 60 فريم

أشار Tom Warren إلى أن Sony لم تكن واضحة جداً بخصوص موضوع دعم الألعاب لجهاز PS5 Pro حيث لا يوجد ضمان لتقديم تجربة لعب بمعدل 60 فريم في الثانية. حيث توجد بعض الشروط لتشغيل اللعبة على 60 فريم في الثانية منها كون اللعبة تعمل على الجهاز بنفس معدل الفريمات ولكن بدقة وضوح أكبر للألعاب مما يعني بأن القرار يعود للمطورين للتركيز على الجانب الذي يرغبون بتحسينه.

يعد PS5 Pro بترقية كبيرة مقارنة بجهاز PS5 الحالي. من بين أهم التحسينات التي أعلن عنها:

  • معالج رسومات مطور: تم تحسين معالج الرسومات بنسبة 67% مقارنة بالنسخة العادية من PS5، وهو ما يتيح قدرة معالجة أسرع بنسبة تصل إلى 45% أثناء تشغيل الألعاب. هذا التحسين يُتوقع أن يجعل الرسومات أكثر سلاسة ودقة، خاصة في الألعاب الكبيرة والمليئة بالتفاصيل.
  • تتبع الأشعة المتقدم (Advanced Ray Tracing): بفضل هذه التقنية، سيصبح انعكاس الضوء في الألعاب أكثر دقة وواقعية، مما يوفر تجربة بصرية أقرب للواقع. هذا يعد بتحسينات كبيرة في الألعاب التي تعتمد على الإضاءة الديناميكية وتأثيرات الظلال.
  • تقنية AI-Driven Upscaling: تعتمد هذه التقنية على الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة وزيادة التفاصيل بطريقة تلقائية. يمكن لهذه التقنية أن توفر دقة عالية جدًا حتى في الألعاب التي لا تدعمها بشكل مباشر.
PS5 Pro 60 فريم

على الرغم من الترقية الواضحة في مكونات الجهاز، إلا أن هناك بعض الأخبار التي قد تخيب آمال بعض اللاعبين. فبينما أكدت Sony أن ألعاب PS5 Pro Enhanced يمكن أن تعمل بسرعة 60 فريم في الثانية، فإن هذا ليس مضمونًا لكل الألعاب. وفقًا لـTom Warren، بعض الألعاب ستستمر في العمل بسرعة 30 فريم في الثانية حتى على النسخة المحسنة من الجهاز. هذا يعتمد بشكل أساسي على المطورين وما إذا كانوا يختارون تقديم 60 فريم أم لا.

PS5 Pro 60 فريم

نعم. إذا كنت من محبي الأداء العالي وتبحث عن أفضل تجربة بصرية ممكنة، فقد تكون الترقية تستحق. مع ميزات مثل تتبع الأشعة المتقدم وتقنية AI-Driven Upscaling، يبدو أن الجهاز مصمم للذين يرغبون في تحقيق أقصى استفادة من شاشاتهم الحديثة وألعابهم المتقدمة.

لا. إذا كنت لا تزال راضيًا عن أداء PS5 العادي أو إذا لم تكن لديك شاشة تدعم 120Hz أو 4K، فقد لا يكون PS5 Pro بالضرورة استثمارًا مهمًا في الوقت الحالي.

Abdelrahman Mostafa

أنا عبدالرحمن أحمد مطور تطبيقات Android ومحرر في Games Mix. أغوص بشغف في عالم التكنولوجيا ومهتم بكل جديد في مجال الهواتف الذكية والأحداث التقنية. أعشق ألعاب الـ FPS مع ميلا خاصا للعبة The Finals و CSGO.
زر الذهاب إلى الأعلى