أخبار

مطور PUBG يستعد لإطلاق لعبة تصويب ضخمة في عام 2024

أعلنت Krafton المطورة للعبة PUBG عن لعبتها الضخمة القادمة تحت اسم Project Black Budget، وكشفت عن إصدارها في عام 2024. اللعبة من نوع التصويب وبأسلوب Extraction أي دخول منطقة ما وجمع الموارد والهرب، ومن أشهر ألعاب هذا النوع Hunt: Showdown و Escape From Tarvok ومؤخراً Marauders.

جاء الإعلان في تقرير السنة المالية الأخير عندما أوضحت Krafton إصدار اللعبة خلال النصف الثاني من عام 2024، ولم تكشف عن أية تفاصيل أخرى بخلاف الاسم الرمزي ونوع اللعبة. ترى Krafton أن ألعاب التصويب الاستخراجية فرصة مناسبة لصنع لعبة تصويب ضخمة.

Project Black Budget

لكن ثمة مخاطرة هنا، فمعظم ألعاب التصويب الاستخراجية لم تتمكن من تحقيق النجاح المطلوب أو ترك بصمة في الصناعة، بل أن عمالقة الصناعة قد حاولوا تضمين نفس الأسلوب مع ألعاب Call of Duty و Battlefield إلا أن محاولاتهم قد عجزت في النهاية عن تحقيق هدفها المنشود.

بالتأكيد تعلم Krafton خطورة ما تقدم عليه ولكنها تستمد ثقتها من مشاريعها السابقة الناجحة وأشهرها بالتأكيد PUBG، وهي أول لعبة عبر Steam يتجاوز عدد لاعبيها المتزامنين 2 مليون لاعب ويبلغ 3.2 مليون لاعب! لحسن الحظ، العديد من مطوري لعبة الباتل رويال الشهيرة يعملون على تطوير مشروع Project Black Budget.

لا يمكننا التكهن بنجاح أو فشل اللعبة إطلاقاً من الآن، ولكن يمكننا الجزم بأن Krafton تريد خوض اتجاه جديد في ألعاب التصويب، وكل ما علينا هو انتظار المزيد من التفاصيل عن لعبة Project Black Budget.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى