صدمت Sony العالم عندما استعرضت لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart لأول مرة على منصة PlayStation 5 في يونيو الماضي. فكرة التنقل بشكل سريع بين العوالم وبدون وجود شاشات تحميل كانت فكرة خرافية، ولكن هل بالفعل تلك الفكرة لا يمكن تقديمها إلا على جهاز بقوة الـ PlayStation 5 ؟
Jon Burton مؤسس استوديو TT Games تحدث في مقطع جديد عبر قناته على YouTube ليوضح لنا كيف قام استوديو Insomniac Games بتصميم لعبته. على حسب كلام Jon Burton فإن تصميم فكرة التنقل بين العوالم في Ratchet and Clank: Rift Apart ليس بالتصميم الإبداعي والخرافي، وحتى يمكن تقديم تصميم مُشابه لها على منصة PlayStation 3!
مخرج Ratchet and Clank أوضح أن هذا التصميم تم في اللعبة بسبب قوة القرص الصلب الـ SSD الموجود بمنصة PlayStation 5. ولكن Jon Burton أوضح بأمثلة صريحة أنه قام بتصميم مُشابه (بل يمكننا اعتباره أقوى نسبيًا) على منصة PlayStation 3 مع لعبة LEGO Star Wars 3.
التنقل بين العوالم في Ratchet and Clank: Rift Apart يعتمد بشكل أساسي على بعض المشاهد السينمائية الثابتة وأسلوب اللعب البسيط، ولذلك فإنه لا يوجد أي شيء ثوري في هذا التصميم من استوديو Insomniac Games.
هل يمكننا اعتبار الأمر عيبًا في Ratchet and Clank Rift Apart ؟
لا، هذا لا يُقلل إطلاقًا من قوة لعبة Ratchet and Clank Rift Apart واللعبة لا تزال واحدة من أفضل ألعاب عام 2021، ولكن الهدف من الفيديو الذي نشره Jon Burton هو توضيح السياسات التي تتبعها الاستوديوهات والشركات للترويج لألعابها بشكل يمكننا اعتباره كاذبًا!