أخبار

Razer تطلق عائلة ماوس Cobra و Cobra Pro الجديدة كليًا

أعلنت شركة Razer إطلاق عائلة Cobra الجديدة كليًا ليكون الماوس الأحدث والأكثر تطورًا لدى الشركة. الماوس الجديد يتميز بالمزيج السحري بين الشكل الجميل والأداء الرائع، وفقًا لوصف Razer، بإمكانية تخصيص واسع وتعدد خيارات التوصيل وحتى أحدث التقنيات المستخدمة في تصنيع الماوس.

وفقًا لوصف Barrie Ooi، رئيس قسم ملحقات الحاسب المخصصة للألعاب، فالـ Cobra Pro يأتي ليسد فراغًا واضحًا في السوق، ووصفه بأنه ما من منافس لهذا الماوس حاليًا في السوق، كونه أكثر ماوس لاسلكي مليئًا بالميزات والتنوع في التخصيص.

“أفضل تحكمات وإمكانية تخصيص!”

بدءًا من الأوامر الأساسية وحتى الأوامر المركبة “ماكرو”، الـ Cobra Pro قادر على تزويد اللاعبين بمستوى جديد من التحكم. الماوس يأتي بـ 10 أزرار قابلة للتخصيص، 5 إعدادات مسبقة مخزنة على ذاكرة الماوس المدمجة، و 11 منطقة مضيئة يمكن تخصيص كل منها على حدة.

ماوس razer cobra

الماوس مصمم بعناية بـ 7 أزرار على قمة الماوس، زرّين على الجانب، وزر في أسفل الماوس، يقدم الـ Cobra Pro سهولة كبيرة في الاستخدام وأزرار في كل مكان لسهولة الوصول إليها وتخصيص الأوامر المختلفة. ذلك كله معزز بتقنية Hypershift الخاصة بـ Razer والتي تتيح وظائف إضافية بشكل مؤقت علاوةً على الوظائف الحالية والمخصصة بالفعل للأزرار.

كل ذلك يمكن التحكم فيه وتخصيصه بسهولة وسلاسة حسب رغبة المستخدم من خلال برنامج Synapse الخاص بـ Razer، كما يمكن التبديل لحظيًا بين الإعدادات المسبقة للماوس من خلال الزر الموجود أسفل الماوس.

إضاءة الـ RGB ومظهر الماوس

ماوس razer cobra

عائلة Cobra لا تقل عن نظائرها من منتجات Razer الغنية بإضاءة الـ RGB المشعة والجميلة، والمدعمة بنظام Chroma الخاص بـ Razer، النظام الذي يتيح مزامنة أكثر من جهاز بأنماط إضاءة متناسقة. مع خاصية Smart Dimming الجديدة كليًا، ستنخفض الإضاءة وقت اللعب لتوفير الطاقة، وتعود لسعتها الكاملة عند الاستخدام العادي.

ماذا عن الأداء والمواصفات؟

يتبع الـ Cobra Pro نهج الماوس المميز حاصد الجوائز، الـ Basilisk V3 Pro، حيث يأتي بالمستشعر الضوئي ذاته وهو Focus Pro 30K، بالإضافة إلى الأزرار الضوئية من الجيل الثالث. يمكن أيضًا ترقيته ليعمل بمعدل تحديث 4000 هرتز باستخدام Razer Mouse Dock Pro والتي تُباع بشكل منفصل.

مع كل هذه الميزات، الـ Cobra Pro يزن 77 جرامًا فقط، ما يجعله قادر على تحقيق المعادلة الصعبة كونه ليس ثقيل الوزن مع كونه مليئًا بالمزايا المتعددة.

البطارية تدوم حتى 100 ساعة عند التوصيل باستخدام الـ Wi-Fi، وحتى 170 ساعة عند التوصيل باستخدام البلوتوث. وبالطبع يأتي الماوس بصحبة كابل USB-C طويل ومرن، كما أنه متين.

الـ Razer Cobra رائع هو الآخر

ماوس razer cobra

لمن يفضلون الماوس اللاسلكي، يأتي الـ Razer Cobra بأزرار مميزة ووزن خفيف، مع 8 أزرار قابلة للتخصيص، والمظهر الخارجي الجميل ذاته.

تقول Razer أن ماوس Cobra هو صغير مكير، بأداء وإمكانيات رائعة، في وزن خفيف وحجم صغير.

للمزيد حول عائلة ماوس Cobra الجديدة يمكن زيارة موقع Razer.

الأسعار

يأتي الـ Razer Cobra بـ 40 دولار أمريكي، بينما يمكن شراء الـ Cobra Pro اللاسلكي مقابل 130 دولار أمريكي.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى