أخبار

تقرير: جوجل تغير اسم منصة Stadia في سبيل التخلص منها

لقد قررت شركة Google الدخول في صناعة الألعاب في عام 2019 من خلال إنشاء منصة حملت عنوان Google Stadia لبث الألعاب بشكل سحابي ولعبها فقط من خلال الإنترنت بدون تنزيل اللعبة، وقدمت المنصة العديد من الألعاب فور صدورها مثل Red Dead Redemption 2 و Assassin’s Creed Odyssey و Control و Hitman والمزيد من العناوين، لكن وللأسف قررت الشركة إغلاق الاستوديوهات التي تعمل على المنصة بسبب فشلها.

الأن وبعد فشل منصة Google Stadia فإن شركة Google لديها خطة أخرى للاستفادة من الخدمة الخاصة بها بدلاً من التخلي عنها بشكل كامل، وذلك بحسب أحد التقارير الأخيرة.

إليكم خطة Google لمنصة البث Stadia:

قام موقع Business Insider الشهير بنشر تقرير جديد تحدث فيه عن خطة شركة Google بعد فشل منصة Stadia الخاصة بها، وأكد التقرير الأخير أن الشركة تخطط لتحويل خدمة Google Stadia إلى مشروع استثماري.

حيث ستقوم الشركة بالتخلي عن أسم المنصة وتسميتها باسم جديد تماماً ألا وهو Google Stream وستتخلى الشركة عن التركيز على ألعاب الفيديو، حيث ذكر في التقرير أن الشركة تهدف للدخول في صفقات مع العديد من الشركات ومساعدتهم في إطلاق خدمة البث السحابي الخاصة بهم.

Google Stadia

فعلى سبيل المثال ستشرع الشركة في التعاون مع شركة Peloton المتخصصة في مجال أجهزة اللياقة البدنية، حيث سيسمح التعاون لمستخدمي دراجات الرياضة الخاصة بالشركة من تشغيل العديد من الألعاب وتجربتها أثناء استخدام الدراجات.

بينما تمت الإشارة في التقرير إلى أن Google Stream ستدعم تشغيل نسخ تجريبية للعديد من الألعاب، حيث أن التقرير أشار إلى أن الشركة في محادثات مع شركة النشر اليابانية Capcom لاستخدام مميزات الخدمة، حيث سيتم تقديم نسخ تجريبية من العديد من الألعاب. كما وأشار التقرير الأخير من الموقع الشهير إلى أن الشركة أيضاً في محادثات مع شركة Bungie -التي استحوذت عليها شركة Sony مؤخراً مقابل 3.6 مليار دولار- وذلك لتحويل لعبة Destiny إلى منصة بالكامل.

يبقى كل هذا في النهاية مجرد تكهنات ولا يوجد حتى الآن كشف رسمي من شركة Google حول أنها بالفعل ستقدم على هذه الخطوة بالفعل وتتخلص من منصة Stadia بشكل كامل، لذا سننتظر كشف رسمي من الشركة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى