أخبار

تقرير: شركة Sony تدرس إمكانية الاستحواذ على شركة EA!

صعق الجميع بإعلان شركة Microsoft شراءها شركة Activision Blizzard بشكل رسمي مقابل 70 مليار دولار أميركي هذه الصفقة لم تكن ذات تأثير على اللاعبين.. حيث أصابوا بالصدمة، بل كانت لها تأثير على الشركة المنافسة ألا وهى شركة Sony، حيث أن بعد عدة ساعات من استحواذ شركة Microsoft الضخم خسرت سوني ما يقارب 20 مليار من قيمتها السوقية.

بعد عملية الاستحواذ الضخمة فيجب على سوني أن تتحرك بقوة من أجل تدارك الموقف قبل فوات الأوان وتسيطر شركة Microsoft بشكل كامل على الجيل التاسع من الأجهزة المنزلية، ويبدو أن شركة Sony بالفعل تدرس إمكانية شراء أحد الشركات الكبيرة مثل شركة EA أو Electronic Arts.

في الأونة الأخيرة انتشرت تقارير من العديد من المواقع الشهيرة حول دراسة شركة Sony لعملية الاستحواذ على أحد الشركات الكبيرة، واهم هذه المواقع هو موقع The Hollywood Reporter.

إليكم ما ذكر في التقرير حول دراسة شركة Sony الاستحواذ على شركة EA:

في التقرير الذي نشره الموقع الشهير فقد تحدث الموقع حول دراسة شركة Sony الاستحواذ على شركة مثل شركة Electronic Arts -قيمتها تصل إلى 37 مليار دولار- المالكة للعديد من العناوين الشهيرة، أهمها بالطبع سلسلة ألعاب كرة القدم الشهيرة FIFA ولعبة التصويب الشهيرة Medal of Honor.

في ظل القيمة التسويقية العالية لشركة Electronic Arts والذي قد يصعب على Sony دفعه حالياً، لذا فإن الشركة تفكر في شراء شركة Ubisoft الفرنسية بدلاً من شركة EA، وذلك نظراً لأن قيمة الشركة الفرنسية تصل إلى 7 مليار دولار وليست مثل قيمة شركة EA الكبيرة.

Sony

أيضاً أشار التقرير إلى أن العملاق الياباني يفكر في شراء شركة Take Two كبديل عن الشركتين اللتين في الأعلى وسيكون أيضًا خيار أفضل وارخص من شركة EA، حيث تبلغ قيمة الشركة التسويقية 28 مليار دولار تقريباً.

إذا صح ما قاله التقرير الأخير من الموقع الشهير فاتوقع أن ينحصر تفكير الشركة في الشراء بين شركتي Ubisoft و Take Two حيث يملكون عناوين عملاقة قد تساهم في تفوق شركة Sony على شركة Microsoft خلال هذا الجيل، إلى حد الآن لا يوجد أي تفاصيل من جانب شركة Sony لذا سننتظر الأيام المقبلة حتى يتضح لنا الأمر أكثر.

يذكر أن شركة Sony تجهز حالياً لإطلاق خدمة جديدة منافسة لخدمة Xbox Game Pass بحسب التسريبات، وقد يتم الكشف عن الخدمة خلال حلقة State of Play الخاصة بـ PlayStation المتوقع إقامتها في فبراير المقبل.

إقرأ أيضاً:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى