أخبار

إشاعة: جيل جديد من جهاز PSP في الطريق

ظهرت بعد الإشاعات في الفترة الأخيرة عن عمل شركة Sony على جيل جديد من جهاز PSP، والذي سيكون منافسًا لـ Switch 2 وSteam Deck.

إشاعة: جيل جديد من جهاز PSP في الطريق

في حين أن جهاز PlayStation Portable (PSP) لم يتمكن من مجاراة جهاز Nintendo DS من حيث إجمالي المبيعات، إلا أن القفزة الأولى لشركة Sony في سوق الأجهزة المحمولة لا تزال ناجحة بشكل كبير، حيث تم بيع ما يقرب من 80 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.

لسوء الحظ، توقف اهتمام شركة Sony بالأجهزة المحمولة بعد فشل جهاز PS Vita، والذي يقال أنها باعت منه ما بين 10 إلى 15 مليون وحدة فقط في الفترة ما بين عامي 2011 و 2015.

تأتي هذه الإشاعات من أحد المسربين الروسيين والذي قام سابقًا بتسريب الـ PC Ports الخاصة بلعبة Horizon Zero Dawn و Death Stranding، ويزعم المسرب أن شركة Sony تجهز جيل جديد من جهاز PSP وأنه سيكون قادرًا على تشغيل ألعاب PlayStation 4!

شركة Sony هي واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال الإلكترونيات والترفيه والتكنولوجيا. تأسست الشركة في 7 مايو 1946 في طوكيو، اليابان، على يد Masaru Ibuka و Akio Morita تحت اسم (Tokyo Tsushin Kogyo) أو “شركة طوكيو لهندسة الاتصالات”. تم تغيير اسم الشركة إلى Sony في عام 1958، أطلقت شركة سوني أول جهاز ألعاب خاص بها، والذي يعرف بـ (PlayStation)، في 3 ديسمبر 1994 في اليابان.

Abdelrahman Mostafa

اسمي عبدالرحمن، كاتب محتوى مُحب للّغة العربية ومُهتم بصناعة الألعاب بشكل عام وأعشق الألعاب الرياضية وألعاب الـ FPS.
زر الذهاب إلى الأعلى