في خبر مثير أثار العديد من النقاشات في مجتمع الألعاب، ظهرت إشاعة جديدة تفيد بأن استوديو التطوير الشهير Sucker Punch Productions قد قام بتغيير جذري في خططهم لتكملة لعبة Ghost of Tsushima المحبوبة. وبدلاً من تقديم الجزء الثاني من القصة الأصلية التي كان يُفترض أن يقودها البطل Jin Sakai، قررت الشركة إعادة توجيه المشروع وتحويله إلى لعبة جديدة تماماً بعنوان Ghost of Yotei.
تفاصيل الإشاعة عن Jin Sakai
وفقًا لما ذكره اليوتيوبر Endymion، جاءت هذه المعلومات من مصدر داخلي، حيث أفاد أن هناك توترًا داخل شركة Sony Japan بسبب عدم علمهم بالتغييرات الكبيرة التي طرأت على سرد اللعبة الجديد. تم توجيه الاتهامات إلى Sucker Punch بأنهم اتخذوا هذا القرار دون إعلام فرق العلاقات العامة والمسوّقين لدى Sony، ما أدى إلى انفصال واضح بين رؤية المطورين وبين ما كانت تتوقعه الشركة الأم.
من تكملة لـ Ghost of Tsushima إلى لعبة جديدة
في الأصل، كانت اللعبة الجديدة من Sucker Punch تُعرف تحت مسمى Ghost of Tsushima 2 وكان من المتوقع أن تواصل مغامرات البطل Jin Sakai في مواجهة التهديد المغولي. لكن خلال السنتين الماضيتين، حدثت تغييرات كبيرة في المشروع، حيث تم التخلص من القصة الأصلية وإعادة بنائها بالكامل لتصبح Ghost of Yotei، التي تستعرض قصة جديدة تمامًا تتمحور حول شخصية جديدة تدعى Atsu.
في الفيديو، أشار Endymion إلى أن القصة الأصلية كانت ستدور حول Jin Sakai وهو يواجه تحديات جديدة في جبل Yōtei. ولكن تم استبدال هذه الحبكة بقصة أخرى تتمحور حول رونين يتعرض للمطاردة من قبل صيادي الجوائز، وهي القصة التي ظهرت في العرض الدعائي الأول للعبة.
تغييرات داخلية في فريق العمل
من المثير للاهتمام أن هذه التحولات الجذرية تزامنت مع تغييرات في فريق تطوير اللعبة. أشار Endymion إلى أن عدداً من الكُتّاب والمنتجين الجدد انضموا إلى فريق العمل خلال العامين الماضيين. من بين هؤلاء الأشخاص جين لي-لوتشين، التي انضمت كمنتجة في مارس 2022، وأريادنا مارتينيز ككاتبة رئيسية في مايو 2023، بالإضافة إلى كورتني وودز وكيلي سنايدر.
يبدو أن هذه الإضافات الجديدة للفريق كانت بمثابة إشارة إلى أن اللعبة كانت في منتصف التطوير عندما حدث هذا التحول الكبير، ما يشير إلى أن Ghost of Yotei كانت في البداية عبارة عن مشروع مختلف تمامًا.
ردود الفعل المختلطة حول Ghost of Yotei
من جهة أخرى، يبدو أن Sony نفسها ليست متحمسة تماماً للاتجاه الجديد الذي اتخذته اللعبة. يقال إن الشركة لا تزال تناقش كيفية تسعير اللعبة وما إذا كانت ستروج لها كعنوان فرعي ضمن سلسلة Ghost، مثلما حدث مع لعبة Miles Morales في سلسلة Spider-Man، حيث يُتوقع أن تكون اللعبة أقل حجمًا مقارنة بـ Tsushima، وربما تُطرح بسعر أقل.
فيما يتعلق بتاريخ الإصدار، من المتوقع أن تواجه Ghost of Yotei تأخيرًا في الطرح. على الرغم من إعلان Sucker Punch أن اللعبة ستصدر في 2025، إلا أن مصادر Endymion تشير إلى أن اللعبة قد تُؤجل إلى عام 2026 بسبب التغيرات في الرؤية الإبداعية والتحديات التي تواجه التطوير.
أسباب تأخير Ghost of Yotei والتحديات
السبب الرئيسي وراء هذه التأخيرات والتحديات يعود إلى التحول الكبير في رؤية اللعبة من تكملة لـ Tsushima إلى لعبة جديدة تمامًا مع شخصية رئيسية جديدة. التغييرات التي طرأت على القصة والسرد لم تكن طفيفة، بل تم تفكيك القصة الأصلية واستخدام هيكلها الأساسي لإعادة بناء اللعبة الجديدة.
الأمر الأكثر إثارة للجدل هو استبدال Jin Sakai، الشخصية الرئيسية المحبوبة في Ghost of Tsushima، بشخصية جديدة تمامًا تدعى Atsu في Ghost of Yotei. ويبدو أن هذا القرار لم يُقابل بترحيب كبير من بعض المعجبين والمطورين على حد سواء.
في النهاية، تبقى هذه الإشاعات غير مؤكدة حتى يتم إصدار تصريحات رسمية من Sucker Punch أو Sony. ومع ذلك، فإنها تفتح الباب أمام العديد من التساؤلات حول التغييرات التي طرأت على المشروع ومدى تأثيرها على توقعات اللاعبين للعبة القادمة.