أخبارمقالاتهواتف

سامسونج تزيح الستار رسميًا عن Galaxy S22 و Galaxy S22 Plus: ماذا يُقدمان؟

حسنًا، ها نحن ذا مرة أخرى يا رفاق! كما هو متوقع، أصدرت Samsung أحدث تشكيلة هواتف رائدة وهي Galaxy S22 وبإعادة متابعة الخطوات من العام الماضي، لدينا ثلاثة هواتف جديدة – Galaxy S22 وGalaxy S22 Plus وGalaxy S22 Ultra.

بالطبع، فإن جهاز Ultra هو هاتف فائق القوة مخصص لأولئك الذين يريدون وحشًا مطلقًا في جيوبهم. يعد كل من Galaxy S22 وGalaxy S22 Plus من الخيارات المثالية، مع جميع الميزات الأساسية لرائد Samsung وسعر في المتناول أكثر.

مع ذلك، دعونا نلقي نظرة عميقة على ما يقدمه كلًا من Samsung Galaxy S22 وGalaxy S22 Plus!

التصميم والشاشة

في العام الماضي، ابتكرت سامسونج تصميمًا يبدو رائعًا وفريدًا من نوعه – تم تصميم نتوء كاميرا Galaxy S21 ليبدو وكأنه امتداد طبيعي للإطار المعدني للهاتف، مما أعطى الهواتف على الفور مظهرًا مميزًا.

لذلك، كررت سامسونج هذا العام نفس لغة التصميم – لا يمكننا أن نشعر بالغضب من ذلك. من المؤكد أن هاتفي Galaxy S22 وGalaxy S22 Plus يحملان جينات هواتف سامسونج الأخيرة. إطارات معدنية، وظهر زجاجي غير لامع، نتوء الكاميرا المذكورة أعلاه، لكن الشاشات المسطحة.

نعم، هذه المرة، يتمتع كل من Galaxy S22 وGalaxy S22 Plus بشاشة مسطحة تمامًا، حيث يتم الآن حجز اللوحة المنحنية لإصدار الألترا البريميوم. على حد علمي، يفضل معظم المستخدمين العاديين الشاشة المسطحة – فمن الأسهل العثور على حافظة تحمي الهاتف، ومن الأسهل استخدام واقيات الشاشة، كما أنها أقل عرضة لللمسات الغير مقصودة.

ما الفرق بين S22 و S22 Plus؟ حسنًا … حجم الشاشة. يتسم هاتف Galaxy S22 بالحجم المناسب ليكون أكثر ملاءمة للجيب، مع شاشة مقاس 6.1 بوصة (نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9)، بينما يحتوي Galaxy S22 Plus على شاشة 6.6 بوصة.

تتمتع كلتا الشاشتين بدقة 1080 × 2340 بكسل، وكلاهما من نوع Dynamic AMOLED، مما يعني أنهما يدعمان HDR10. بالطبع، أصبحت معدلات التحديث 120 هرتز ميزة قياسية الآن في هذه الهواتف، وهي محمية بواسطة طبقة زجاج مُحسنة من Gorilla Glass Victus Plus. في الوقت الحالي، تُعد أحدث طبقة حماية Gorilla Glass من Corning حصريًا لأحدث هواتف سامسونج الرائدة.

تجدر الإشارة إلى أن كلتا الشاشتين S22 أصغر قليلاً من نظيراتها في عام 2021. كان S21 بشاشة 6.2 بوصة، وكان S21 Plus كبيرًا جدًا، مع شاشة بحجم 6.7 بوصة.

ألوان Galaxy S22

نحصل كذلك مع هواتف هذا العام على مجموعة مختارة من أربعة ألوان سيتم طرحها في السوق المصري، مشتركة عبر كلا الطرازين. لدينا الأبيض، الذهبي الوردي، الأسود، والأخضر!

كاميرا Samsung Galaxy S22 وGalaxy S22 Plus

على الرغم من أن التصميم يبدو كما كان من قبل، فقد تم تجديد نظام الكاميرا بالكامل هنا. يحتوي كل من Galaxy S22 و S22 Plus الآن على مستشعر 50 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية، والذي سيقوم بتجميع وحدات البكسل لمحاكاة وحدات البكسل الفردية الأكبر، وهذا يجمع المزيد من الضوء والتفاصيل في الصور المُلتقطة.

سامسونج قامت بتفصيل قدرات تصوير الوضع الليلي لجهاز Galaxy S22 أثناء حدث الإعلان، وكشفت عن قوتها الكاملة في العرض التقديمي. يمكن لجهاز Galaxy S22 سحب الضوء من الأماكن الأكثر ظلمة، وهو أمر رائع حقًا سنكتشف المزيد عنه عند مراجعة الهاتف قريبًا.

تم أيضًا تحديث الكاميرا المُقربة – نحصل الآن على مستشعر بدقة 10 ميجابكسل مع عدسة تكبير فعلية فوقه تدعم زووم حقيقي 3x، على وجه الدقة – أو ما يعادل عدسة 69 مم. يجب أن تقدم هذه المستشعرات بعض الصور الاحترافية الحقيقية هنا.

أعلنت سامسونج عن محرك AI الجديد كذلك، القادر على تمييز خيوط الشعر الفردية، مما يجعل لقطات وضع البورتريه أكثر واقعية. تم أيضًا تحسين Portrait Video بواسطة AI، لذلك لا يمكننا الانتظار لاختباره أيضًا!

لا تزال الكاميرا الثالثة عبارة عن كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، والتي تبدو وكأنها نفس المستشعر الذي كان لدينا العام الماضي. وبعد ذلك، في المقدمة، هناك كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل مثل التي كانت لدينا العام الماضي. والتي يجب أن تكون جيدة أيضًا – كانت سلسلة Galaxy S21 تؤدي جيدًا بالفعل فيما يخص صور السيلفي ومكالمات الفيديو.

ماذا عن الهاردوير؟

بأسلوب سامسونج الكلاسيكي، لدينا نسختان مختلفتان من أجهزة S22 التي سيتم طرحها في الأسواق. ستحصل مصر أخيرًا بالإضافة إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والعديد من الأسواق المختارة على هواتف S22 مدعومة بمُعالج Qualcomm Snapdragon 8 الجديد من الجيل الأول.

ستحصل أوروبا ومعظم الأسواق الآسيوية على إصدارات مع مجموعة شرائح Exynos 2200 المصنوعة داخليًا بواسطة سامسونج.

بينما نتوقع أن يكون الاختلاف ضئيلًا، كانت إصدارات Exynos تاريخيًا أضعف قليلاً، كما أنها تستهلك طاقة البطارية أكثر من نظيراتها التي تستخدم معالج Snapdragon. على كل حال لننتظر لنرى كيف ستؤدي كلا الشريحتين هذا العام.

بالنسبة للذاكرة، يأتي S22 و S22 Plus بسعة تخزين لا تقل عن 128 جيجابايت، أو 256 جيجابايت كخيار أعلى. ومع ذلك، فإن جميع المتغيرات تأتي مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

البطارية

مع اختلاف أحجامهما المادية، فإن هذين الهاتفين – بطبيعة الحال – لهما سعات بطاريات مختلفة. يُمثل Galaxy S22 خيبة أمل قليلاً، حيث يحتوي على بطارية تبلغ سعتها 3700 مللي أمبير، بينما يحتوي Galaxy S22 Plus على بطارية كافية – ولكن ليست ضخمة – تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير.

بطارية Galaxy S22

مع وجود معالج قوي وشاشات 120 هرتز، نشعر بالقلق نوعًا ما من أن هذه الهواتف ستكون بعيدة عن صراع هواتف عُمر البطارية الأطول. كان لدى S21 وS21 Plus بطاريات 4000 مللي أمبير و4700 مللي أمبير على التوالي ولم يكونوا بالفعل من الهواتف البارزة في هذا المجال أيضًا.

ولكن دعونا نحفظ الحكم عندما نبدأ في إجراء اختباراتنا على هذه الهواتف الجديدة!

بالنسبة للشحن، لا تزال Samsung تلعبه بشكل آمن بعض الشيء. يدعم جهاز Galaxy S22 العادي شاحنًا سريعًا بقوة 25 واط، بينما يمكن لجهاز Galaxy S22 Plus الأكبر استخدام شاحن بقوة 45 واط يمكنه شحنه من 0 إلى 50٪ في أقل من 20 دقيقة، وفقًا للمعلومات الرسمية من شركة سامسونج.

السعر وتاريخ الإطلاق

Galaxy S22

كشفت شركة Samsung للتو عن سلسلة Galaxy S22 والطلبات المسبقة التي تبدأ اليوم في مصر من خلال ذلك الرابط! يمكنك الحصول على Samsung Galaxy S22 بسعر 16.200 جنيه مصري لإصدار 8 + 128 جيجابايت مع الحصول على هدية عبارة عن قسيمة شراء بقيمة 1200 جنيه.

بينما حددت سامسونج سعر 20.200 جنيه لإصدار البلس 8 + 128 جيجابايت مع الحصول على قسيمة شراء مجانية كهدية بقيمة 1520 جنيه

ستبدأ Samsung في شحن جميع هواتف Galaxy S22 في الخامس والعشرين من فبراير. حسنًا، قد تكون الكميات المعروضة قليلة، ولكن في الوقت الحالي، يبدو أنه من الجيد أن تقوم بشراء أحد الجهازين.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى