أخبار

SEGA تتعاون مع Microsoft لتطوير ألعاب سحابية

التعاون المنتظر منذ شهور

خلال الأشهر الماضية انتشرت العديد من الشائعات التي تؤكد بأن شركة Microsoft تنوي أن تقوم بتعاون مع شركة SEGA. العديد من اللاعبين توقعوا أن Xbox ستقوم بالاستحواذ على SEGA مثلما فعلت العام الماضي مع شركة Bethesda، ولكن اليوم تم الكشف بشكل رسمي عن تفاصيل هذا التعاون الضخم المنتظر.

على حسب ما تم الإعلان عنه في آخر تصريح رسمي من شركة SEGA، فإن شركتي Microsoft و SEGA قد اتفقا من حيث المبدأ على تحالف استراتيجي جديد. هذا التحالف سيجعل SEGA تستكشف طرقًا جديدة لصناعة ألعاب عملاقة للجيل الجديد عن طريق تقنية البث السحابي الأضخم من ميكروسوفت والتي تأتينا بإسم Azure.

هذا التحالف سيُشكل جزءًا رئيسيًا من خطة SEGA المستقبلية للتركيز على ما يُسمى بـ(Super Game). تلك هي مبادرة جديدة لتطوير العديد من العناوين الجديدة والمبتكرة حيث ستكون نقطة التركيز الرئيسية في هذه المبادرة عبارة عن جمع اللاعبين عن طريق الإنترنت. سرعات الإنترنت في كل أنحاء العالم أصبحت أفضل بشكل ضخم من الماضي، وهذا التطور يجعل العديد من المستخدمين قادرين على الاستمتاع بمختلف التجارب الترفيهية على أعلى جودة، وفي أي وقت.

من الرائع أن نرى التعاونات تستمر بين Xbox والشركات العالمية. ميكروسوفت تمتلك مليارات الأموال، ودعمها لهذه التحالفات سيجعل منصة Xbox أفضل بكثير في المستقبل القريب. ميكروسوفت ترى أن هذا التحالف الجديد سيجعلهم يستكشفون طرق جديد لإنشاء تجارب ألعاب فريدة في المستقبل باستخدام تقنيات ميكروسوفت السحابية، وسيُساعد على إعادة تصور كيفية إنشاء اللعبة واستضافتها سحابيًا مما يُضيف قيمة أكبر للاعبين و SEGA.

Xbox SEGA

نحن هنا في Games Mix متحمسون لنرى ثمار هذا التحالف عندما تُطلق SEGA أولى ألعابها الجديدة المعتمدة بشكل كلي على سحابة Microsoft Xbox.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى