أخبار

شركة Sega تسجل علامة تجارية بأسم Sega NFT!

في الأونة الأخيرة قامت العديد من شركات ألعاب الفيديو بإضافة تقنية NFT في العديد من ألعابهم الخاصة، وأبرز تلك الشركات كانت شركة Ubisoft التي ما زالت متمسكة بتلك التقنية بالرغم من انتقاد الجمهور لها، أيضاً كان فريق التطوير GSC Game World المطور للعبة Stalker 2 قد أعلن عن إضافة تلك التقنية إلى لعبته الجديدة – التي تم تأجيلها إلى ديسمبر بدلاً من أبريل – لكنه تراجع بعد انتقاد الجمهور لتلك الخطوة، الأن فيبدو أن شركة Sega تتجه هى الأخرى لاستخدام هذه التقنية!

حيث كشف مكتب براءات الاختراع في اليابان بالكشف منذ يومين عن تقديم شركة Sega اليابانية لعلامة تجارية جديدة تحت عنوان Sega NFT في أواخر شهر ديسمبر من العام الماضي 2021، بينما كانت قد أعلنت شركة Sega في وقت سابق من خلال تغريدة عبر حساب الشركة الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر عن عزمها على استخدام تقنية NFT.

تغريدة إعلان شركة Sega عن استخدام تقنية NFT.

بالرغم من تسجيل شركة Sega لعلامة تجارية جديدة تشير إلى اتخاذهم الخطوة الأولى في استخدام تقنية NFT الشهيرة إلا أنها فيبدو قد بدأت في التخلي عن تلك الفكرة شيئاً فشيئاً، حيث أشار Haruki Satomi الرئيس التنفيذي لشركة Sega قد أكد في اجتماع أخير حول استعداد الشركة للتخلي عن فكرة استخدام NFT.

هذا ما قاله رئيس شركة Sega حول استخدام تقنية NFT :

Sega

“فيما يتعلق بـ NFT، نود تجربة تجارب مختلفة وقد بدأنا بالفعل العديد من الدراسات والاعتبارات المختلفة ولكن لم يتم تحديد أي شيء في هذه المرحلة فيما يتعلق بألعاب P2E أو Play To Earn.

كان هناك العديد من الإعلانات حول هذا بالفعل في الخارج ولكن هناك مستخدمين يظهرون ردود فعل سلبية في هذه المرحلة، نحتاج إلى تقييم العديد من الأشياء بعناية مثل كيف يمكننا التخفيف من العناصر السلبية، ومقدار ما يمكننا إدخاله في اللوائح اليابانية، وما الذي سيتم قبوله وما الذي لن يتم قبوله من قبل المستخدمين.

بعد ذلك، سننظر في هذا الأمر بمزيد من التفصيل إذا أدى ذلك إلى مهمتنا الخلق المستمر، ولكن إذا كان يُنظر إليه على أنه مجرد كسب للأموال، أود أن أتخذ قرارًا بعدم المضي قدمًا فيه.”

Haruki Satomi

نتمنى بالفعل أن تتخلى شركة Sega عن فكرة استخدام تقنية NFT الشهيرة في ألعابها القادمة، وأن لا تتجه وراء حصد الأموال بأي طريقة خاصةً بطريقة استخدام NFT، لأنها بالفعل تقنية سيئة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى