أخبار

حصرية سوني Helldivers 2 لا تعمل في مصر ومناطق أخرى

منذ أن صدرت حصرية سوني الجديدة، Helldivers 2، منذ 9 أيام، ويواجه لاعبوها في مصر مشاكل تتعلق بالاتصال بخودام اللعبة، وكل من اشتراها في مصر -تقريبًا- لم يتمكن من الدخول إلى اللعبة ولو لمرة منذ إصدارها.

عند فتح Helldivers 2 تجد الرسالة التالية، والتي تخبرك بأن الخوادم وصلت إلى الحد الأقصى من عدد عمليات الدخول، وأن عليك الانتظار حتى يفرغ مكان لك في خوادم اللعبة. ومنذ أن اللعبة تتطلب الاتصال بالخوادم لتسمح لك بدخول قائمتها على الأقل، وجد لاعبون كثيرون أنفسهم عالقين في هذه الشاشة للأبد بالرغم من شراء اللعبة مقابل 40 دولار.

المشكلة لا تقتصر على مصر وبعض من الدول العربية فحسب، بل أن عددًا لا بأس به من اللاعبين في دول أخرى، مثل إنجلترا والولايات المتحدة وهولندا، يشتكون من المشكلة ذاتها. لكن الفرق أن نسبة كبيرة من هؤلاء تمكنت من الدخول إلى اللعبة ولو مرة على الأقل، بالرغم من شاشة الانتظار الطويلة ومنعهم من الولوج إلى الخوادم في البداية.

ليست هذه مشكلة Helldivers 2 الوحيدة فيما يتعلق بخوادم اللعبة والاتصال بها، مثل الفشل في ربط حساب PSN الخاص بك إذا كنت تلعب على Steam، وحتى أن من حالفهم الحظ وتمكنوا من دخول اللعبة، واجهتهم مشكلات أخرى تخص الاتصال باللاعبين الآخرين والبقاء متصلًا داخل المهمات نفسها أثناء اللعب، ومشكلات تتعلق بالتقدم والجوائز في اللعبة. لذلك لا نعلم بشكل مؤكد إذا ما كانت خوادم Helldivers 2 محجوبة في مصر (كألعاب أخرى كثيرة)، أم أن المشكلة في خوادم اللعبة نفسها، أو مزيج من كليهما.

المقلق أكثر في مشكلة عدم إمكانية دخول اللعبة هو أن المطور لم يعترف بهذه المشكلة ولم يدرجها في قسم “المشاكل المعروفة” -بالرغم من إصدار تحديثات يوميًا لتحسين أداء اللعبة- إلا ظهر اليوم، ولحسن الحظ تم ذكر أنها أولوية طارئة لفريق التطوير حاليًا الذي يعلم حجم المشكلة.

صدرت Helldivers 2 على بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي منذ 9 أيام تقريبًا وحققت نجاحات غير متوقعة، بقاعدة لاعبين تزداد يومًا تلو الآخر، خاصة على الحاسب الشخصي الذي أتت منه النسبة الغالبة من مبيعات اللعبة.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى