أخبار

تقرير: تعمل Sony على جهاز PlayStation محمول متوافق مع ألعاب PS4 و PS5

بعد أن كان PlayStation Vita الذي صدر في عام 2011 هو أخر جهاز محمول تقدمه Sony كجزء من عائلة PlayStation، يبدو حسب التقارير الأخيرة أن العملاق الياباني يخطط للعودة مرة أخرى لتطوير جهاز ألعاب محمول جديد بالتعاون مع AMD ومتوافق مع جميع ألعاب PS4 و PS5، وعلى ما يبدو فجهاز الألعاب المحمول الجديد من سوني هدفه الأول هو المنافسة مع Steam Deck من شركة Valve.

وفقًا لتقرير أخير نشر عبر قناة Moore’s Law is Dead على اليوتيوب فتخطط شركة Sony حاليًا للعودة إلى تطوير أجهزة الألعاب المحمولة من خلال جهاز محمول جديد بالتعاون مع شركة AMD، وهذا الجهاز الجديد حسب ما ذكر في التقرير قد وصل إلى مرحلة متقدمة من التصميم أي أنه قد يصدر بحلول عامين على أقل تقدير، لكن حتى الآن لم يتم الموافقة على إطلاقه.

PlayStation Portal

بينما لم يذكر في التقرير تفاصيل كثيرة حول الجهاز خاصة فيما يتعلق بالمواصفات التي سيأتي بها، لكن ذكر أنه سيكون متوافقًا جميع ألعاب مكتبة PlayStation وبالتحديد ألعاب أجهزة PS4 و PS5، لذلك على ما يبدو أنه سيأتي بمعالج بسرعة تصل إلى 1.8 غيغاهرتز أو أقل.

ومثلما قلت قد يصدر بعد عامين إن كان التقرير صحيحًا، لكن قد يستغرق في التطوير وقتًا أكثر من ذلك حيث تم التلميح في التقرير إلى أنه قد يصدر كجزء من عائلة جهاز PlayStation 6 الذي يتوقع أن يصدر بين عامي 2028 و 2030 أي أن الجهاز المحمول سيصدر في وقت من 4 إلى 6 سنوات هذا إن لم يكن أكثر.

خلال السنوات القليلة الماضية أصبح سوق الألعاب مليئًا بأجهزة الألعاب المحمولة من قبل العديد من الشركات، والبداية كانت من جهاز Steam Deck من شركة Valve ثم ROG Ally من Asus و Legion Go من Lenovo وجهاز MSI Claw الذي تم الكشف عنه مؤخرًا والمزيد من الأجهزة، لذلك أعتقد أن هذا التقرير يبدو منطقيًا بعض الشيء وأن سوني بالفعل تخطط لدخول سوق أجهزة الألعاب المحمولة بقوة من خلال جهاز جديد، لكن دعونا ننتظر تصريح رسمي من العملاق الياباني.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى