أخبارمقالات

Sony تشارك Manchester City لإنشاء ملعب كرة قدم في Metaverse!

تُعد Sony إحدى أكبر شركات التكنولوجيا الشهيرة في العالم بأسره، وبدأت تهتم من فترة بتجربة الواقع الافتراضي من خلال منصة Playstation باستخدام أداة PSVR. تسعى الآن الشركة اليابانية إلى إنشاء ملعب كرة قدم في عالم Metaverse، وها قد وجدت فرصتها مع نادي Manchester City الإنجليزي العريق، وبطل الدوري الإنجليزي الممتاز. لهذا سنستعرض تفاصيل هذه الشراكة في مقالتنا.

تفاصيل التعاون بين Sony و Manchester City:

وقع نادي Manchester City شراكة مع Sony لمدة 3 سنوات مبدئياً، ورغم أن العمل على المشروع ما زال في مراحله الأولية، إلا أن متخصصي Sony قد قاموا بزيارة ملعب Eithad مسقط رأس نادي Manchester City، وذلك لتصويره رقمياً ومن ثم عمل نسخة واقع افتراضي منه!

Sony, Manchester City

حسب تقرير من Cointelegraph، فإن Sony تمتلك تكنولوجيا تتبع هيكلية متقدمة تم تطويرها بواسطة شركة Hawk-Eye التابعة لها، بالإضافة إلى تكنولوجيا معالجة البيانات والتكنولوجيا الافتراضي والترفيهية، وبفضل كل هذه التكنولوجيا ستتمكن الشركة من تحويل الملعب إلى مركز رئيسي في عالم الواقع الافتراضي.

Manchester City

وقد صرح Toshimoto Mitomo المسئول عن الملكية الفكرية وأعمال المنصات الحاضنة بشركة Sony بما يلي:

من خلال هذا التصور، ستدعم Sony نادي Manchester City لزيادة قيمة محتواها ومشاركة معجبيها في جميع أنحاء العالم. تهدف Sony إلى إنشاء منصة عبر الإنترنت لتقريب النادي بالمعجبين من جميع أنحاء العالم، مما يدل على التزامنا بأعمال الترفيه الرياضي، ودعم شركائنا للبحث عن فرص جديدة.

كما يتوقع موظفو النادي أن يكون المشروع الافتراضي ذو قدرة استيعابية كبيرة، وذلك لاستضافة المشجعين الذين لا يستطيعون السفر لحضور المباريات فعلياً، حيث سيتمكنون من مشاهدة المباريات من منزلهم من أي مكان في العالم.

يستكشف مدربو ولاعبو النادي إمكانية مقابلة اللاعبين في عالم الواقع الافتراضي، والطرق المناسبة لشراء المنتجات الافتراضية في العالم الافتراضي وغير المتاحة واقعياً، ولكن على الأرجح أن يكون الشراء عبر العملات الرقمية، ولا نعرف إذا ما كانت بعض هذه المنتجات ستتخذ شكل NFTs أم لا.

وفقاً لوكالة i News، فإن Nuria Tarre مدير التسويق وعلاقات المعجبين قد صرح بما يلي:

أفضل شيء يمكن تخيله بوجود Metaverse هو إمكانية إعادة خلق المباريات من جديد، فيمكنك مشاهدة المباراة مباشرةً، وأنت جزء من الحركة بطريقة مختلفة من خلال زوايا مختلفة، ويمكنك ملء الملعب بقدر ما تريد لأنه غير محدود، فهو افتراضي تماماً… أعتقد أن الصورة النمطية التقليدية لشخصي يجلس على أريكة يشاهد الشاشة، شيء لا يمكن تخيل أن يظل حقيقة ليس خلال العشر سنوات المقبلة، بل قد تكون خمس فقط. الأشياء تتغير بشكل أسرع مما نظن.

كما صرح أيضاً:

في مانشستر سيتي، لدينا أصل يدفعنا إلى تبني أحدث التقنيات باستمرار لتعزيز عملنا – مع التركيز بشكل خاص على استكشاف طرق لإشراك قاعدتنا الجماهيرية العالمية والترفيه عنها. تضع هذه الشراكة مع Sony النادي في مرحلة تطوير مشروع مثير من شأنه أن يخلق تجارب رقمية غامرة للمشجعين لم يسبق لها مثيل من قبل في كرة القدم… نحن نتطلع إلى إطلاق هذا التعاون والجمع بين تقنيات Sony الرائدة في الصناعة وقاعدتنا الجماهيرية العالمية

حتى الآن لا توجد تفاصيل أخرى عن الشراكة، ولكن يبدو أن جميع شركات التكنولوجيا الكبرى بلا استثناء تسعى جاهدةً إلى السبق في العالم الافتراضي، وهذه هي الصيحة الجديدة في مجال التكنولوجيا، والتي لم تصبح مقتصرة على الأجهزة المادية بل أصبحت تشمل السوفتوير وتجربة الواقع الافتراضي!

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى