أخبار

شركة Sony ترد لأول مرة على استحواذ Microsoft الضخم

لا زالت العديد من الجماهير حول العالم غير مصدقين ما فعلته شركة Microsoft من استحواذ ضخم على شركة Activision Blizzard – شخصياً ما زلت لا اصدق – وبالرغم من مرور يومين تقريباً على الإعلان عن أضخم استحواذ في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو إلا أننا ما زلنا في صدمة الإعلان عن الاستحواذ الضخم من Microsoft، والان بعد مرور بضعة أيام، وبعد هبوط أسهم شركة Sony في الأونة الأخيرة، فلقد جاء أول رد رسمي من شركة Sony حول عملية الاستحواذ.

بحسب أحد المتحدثين الرسميين بأسم شركة Sony، فقد تحدث المتحدث الرسمي باسم الشركة إلى مجلة Wall Street Journal الشهيرة، وأكد أنهم يتوقعون بداخل شركة Sony أن تلتزم Microsoft بالاتفاقيات بينهم وتصدر ألعاب Activision عبر منصات PlayStation.

هذا ما قاله المتحدث الرسمي باسم شركة Sony :

Sony

“نتوقع أن تلتزم Microsoft بالاتفاقيات التعاقدية وتواصل ضمان أن تكون ألعاب Activision متعددة المنصات.”

متحدث باسم شركة Sony.

هذا التصريح من شركة Sony هو مجرد توقع فقط بالتزام شركة Microsoft بالاتفاقيات بينها وبين العملاق الياباني، والى حد الآن نحن لا نعلم ما هو مستقبل الألعاب الخاصة بشركة Activision Blizzard عبر أجهزة الـ PlayStation 5 و Playstation 4.

لكن مع المبلغ الضخم الذي وصل إلى 70 مليار دولار أميركي، والذي أنفقته شركة Microsoft على شراء شركة Activision Blizzard، فلا نتوقع أن تضع الشركة أهم عناوينها عبر منصات أخرى بعيداً عن Xbox و الحاسوب الشخصي، ولكن مع تأكيد Xbox البارحة أن بعض عناوين Activision ستتوفر عبر منصات أخرى فإن العناوين الاقل أهمية لمنصات Xbox ستتوفر عبر منصات PlayStation.

في النهاية جميع العناوين التي توفرت عبر جميع المنصات في السابق ستبقى كما هى عبر هذه المنصات، لكن الحديث هنا عن العناوين الجديدة – بداية من 2023 بالطبع – خاصةً سلسلة Call of Duty التي تملك تاريخ كبير مع منصات PlayStation، فهل يتم منع ألعاب Activision عن منصات PlayStation ؟ هذا ما ستكشف عنه الأيام المقبلة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى