اخبار

شركة Sony تستمر في إنتاج أجهزة PS4 حتى نهاية 2022

بالرغم من أن شركة Sony قامت بإطلاق الجيل الجديد من جهازها المنزلي PlayStation 5، ولكن نظراً لأنتشار فيروس كورونا COVID-19 والذي تسبب في قلة الموارد لإنتاج أجهزة الـ PlayStation 5 في الوقت الحالي، فإنه يبدو وأن شركة Sony ستستمر في إنتاج أجهزة الجيل القديم PlayStation 4 حتى نهاية عام 2022 الجاري.

بحسب تقرير جديد من تم نشره من قبل جريدة Bloomberg الشهيرة، فقد تم التأكيد على أن شركة Sony ستستمر في إنتاج أجهزة الجيل القديم PlayStation 4 حتى نهاية العام الجاري 2022، وبحسب ما ذكر في التقرير الجديد فإن الشركة ستنتج قرابة مليون نسخة من الجهاز.

كيف ستنتج الشركة أجهزة PlayStation 4 في ظل نقص الموارد؟:

PlayStation 4

نعلم جميعاً أن فيروس COVID-19 تسبب في قلة الموارد المستخدمة في صنع أجهزة الألعاب مثل PlayStation 5 و Xbox Series X|S، لكن أجهزة الجيل القديم مثل PS4 تستخدم تقنية أقدم عن التي تستخدم في جهاز الـ PS5.

وبما أن جهاز PS4 يستخدم تقنية أقدم من التي في جهاز الـ PS5 فإنتاج أجهزة جيل قديم تستخدم شرائح الكترونية قديمة بعض الشيء هو أمر سهل لشركة Sony من إنتاج أجهزة جيل جديد تستخدم شرائح الكترونية حديثة موجودة بشكل نادر.

وبحسب ما جاء في التقرير فقد ذكر أحد الأشخاص بداخل شركة Sony أن الشركة ستقدم مليون وحدة من جهاز الـ PlayStation 4 حتى نهاية العام الجاري 2022، وأكد هؤلاء الأشخاص أن الشركة كانت قد خططت للتوقف عن إنتاج الجهاز في نهاية عام 2021، لكن الأن فقد تغيرت تلك الخطط بسبب فيروس كورونا المنتشر في الأرجاء.

يذكر أن منصة PlayStation 4 هى انجح منصور في تاريخ PlayStation بعد PS2 حيث حققت المنصة 116 مليون وحدة مباعة منذ عام 2013 وحتى يومنا هذا ما زال منتشر بين الكثير من اللاعبين، ويحقق مبيعات ممتازة لشركة Sony.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. أحب ألعاب الفيديو منذ أن كنت فى السابعة من عمرى، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة الطفولة (GTA Vice City)، محب لألعاب العالم المفتوح خاصةً العاب Rockstar، لدى خبرة أكثر من عام ونصف فى كتابة الأخبار والمقالات.
زر الذهاب إلى الأعلى