أخبار

يبدو أن Sony تستعد لإطلاق جهاز PS5 Pro قريبًا!

في نهاية عام 2020 قبل الماضي قامت شركتي Sony و Microsoft بإطلاق أجهزة الجيل الجديد وهما كانوا Xbox Series X و Xbox Series S و PlayStation 5، منذ ذلك الحين فقد حققت الأجهزة مبيعات ضخمة في جميع أنحاء العالم، حيث تخطت المبيعات حاجز 15 مليون نسخة مباعة حول العالم وما زال الرقم في ازدياد، لكن يبدو أن شركتي Sony و Microsoft سيطلقون نسخة جديدة من أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X|S خلال العامين المقبلين.

خلال مؤتمر صحفي حضرته شركة TCL الصينية المتخصصة في تصنيع الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز وأجهزة التكييف وأشباه الموصلات في بولندا ذكرت الشركة الصينية خلال العرض التقديمي للمؤتمر الصحفي أن شركتي Sony و Microsoft لديهم نية في إطلاق نسخة جديدة من أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X|S قريبًا

ما هو موعد الإصدار المتوقع لجهاز PlayStation 5 Pro ؟

كما يتضح من الصورة أعلاه فقد أشارت الشركة إلى أنه بعد 4 سنوات من إطلاق أجهزة PlayStation 4 و Xbox One قامت شركة Microsoft و Sony بإطلاق نسخة أحدث من الأجهزة وهما Xbox One X و PlayStation 4 Pro، وهو ما تتوقعه شركة TCL الصينية بحلول عام 2023 أو 2024 أي بعد عامين من الآن.

أما عن مواصفات النسخ الجديدة من أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X|S فإنه وبالطبع ستأتي هذه النسخة بمواصفات أعلى من النسخ المتوفرة حاليًا، حيث أنه من المتوقع أن تأتي بالبطاقة الرسومية RX 7700 XT، وستصبح الأجهزة قادرة على تشغيل الالعاب بدقة 4K بجانب عدد إطارات يصل إلى 120 إطار في الثانية الواحدة.

Xbox Series X VS PlayStation 5 Pro

يذكر أن الشركات حاليًا تواجه صعوبات كبيرة في تصنيع أجهزة إلكترونية مثل الهواتف الذكية وأجهزة ألعاب الفيديو بسبب نقص أشباه الموصلات لذا فقد يتأخر إصدار النسخ الجديدة من أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X|S حتى عام 2026 أو 2025 وإن تحسنت الأوضاع فقد يتم إصدارهم في وقت مبكر من 2024 المقبل.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى