مضى أكثر من 12 عاماً على آخر إصدارات سلسلة STALKER في 2009، والآن، يبدو بأن التتمة الرئيسية للجزء الأول ستعود وتحطم معايير الرسوميات فائقة الدقة، وذلك بفضل مساعدة محرك Unreal Engine 5 من Epic Games.
اعتادت الأجزاء الثلاثة الأولى (الجزء الأول وإصداريه الفرعيين Clear Sky و Call of Pripyat) تقديم مستوى عالٍ من الرسوميات جعلتها من أكثر الألعاب تطلباً للمواصفات على الحواسب الشخصية، ويبدو أن الأمر سيستمر مع “STALKER 2: Heart of Chernobyl”، والتي ستستخدم أحدث إصدارات محرك Unreal Engine لتكون اللعبة الأولى على الإطلاق لتصدر للعلن باستخدام هذا المحرك.
S.T.A.L.K.E.R.: Shadow of Chernobyl — one; S.T.A.L.K.E.R.: Clear Sky — two; S.T.A.L.K.E.R.: Call of Pripyat — three; S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl — four. Unreal Engine — five. pic.twitter.com/cqa3NcmwYs
— GSC Game World (@GSC_GW) August 11, 2021
مجرد إصدار التتمة للعبة إطلاق النار والنجاة التي ألهمت سلسلة Metro هو أمر كافٍ بالنسبة لنا، فبعد محاولات عديدة عبر الأعوام الماضية لمتابعة العمل على السلسلة، علمنا بأن الجزء الثاني سيأتي في 2022 بعد طول انتظار. الإعلان الجديد عن كونها اللعبة الأولى التي تستخدم محرك Unreal Engine 5 كان أشبه بالكرزة التي تُزين قالب الكيك السوداوي هذا.
هل تود مثالاً عن القوة الرسومية لمحرك UE5؟ ماذا عن استعراض الديمو الحديث للمحرك والذي تحدث عن تشكيل الدقة الكاملة لشخصية لعبة Xbox 360 لرمش عين شخصية Unreal Engine 5؟ لا، حقاً، فشخصية Xbox 360 تمتلك 3500 مثلثاً رسومياً، وهو ما يوازي ذلك الموجود في شعر رمش شخصية Unreal Engine 5.
إليك متطلبات تشغيل STALKER 2، علماً بأنها ستصدر في 28 أبريل 2022 لكل من الحواسب الشخصية ومنصات Xbox Series X|S:
Stalker 2 minimum requirements
- OS: Windows 10
- Processor: AMD Ryzen 5 1600X | Intel Core i5-7600K
- Memory: 8GB RAM
- Graphics: AMD Radeon RX 580 8GB | NVIDIA GeForce GTX 1060 6GB
- Storage: 150GB
- Additional notes: SSD
Stalker 2 recommended specifications
- OS: Windows 10
- Processor: AMD Ryzen 7 3700X | Intel Core i7-9700K
- Memory: 16GB RAM
- Graphics: AMD Radeon RX 5700 XT 8GB | NVIDIA GeForce RTX 2070 SUPER 8GB | NVIDIA GeForce GTX 1080 Ti 11GB
- Storage: 150GB
- Additional notes: SSD