أخبار

يبدو أن Starfield ستصدر على PlayStation 5 هذا العام

مؤخرًا انتشرت شائعات تشير إلى قدوم بعض من حصريات Xbox، مثل Hi-Fi Rush و Sea of Thieves، إلى منصات أخرى، بالأخص PlayStation 5. الآن يبدو أن Starfield، أهم حصريات Xbox حاليًا، ستصدر هي الأخرى على المنصة الزرقاء.

نشر موقع XboxEra تقريرًا يدّعي فيه أنه حصل على معلومات من مصدر مطلع داخل Microsoft، تفيد بأن الشركة تخطط لإصدار Starfield على PlayStation 5 ضمن حصرياتها الأخرى التي تنوي نشرها على منصات متعددة، وذلك عقب إصدار توسعة Shattered Space الخاصة بـ Starfield، والتي من المقرر إطلاقها في وقت لاحق هذا العام.

وفقًا لـ XboxEra فإن ذلك المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، يقول أيضًا أن هذه الخطوة محل جدال كبير داخل أروقة Microsoft، دون إجماع على رأي واحد، بين من يرى مزايا إصدار الحصريات على أكثر من جهاز وجني المزيد من المبيعات، ومن يرى ضرورة سياسية حصر الألعاب في المنافسة الشرسة مع PlayStation، خاصةً وأنها الاستراتيجية التي تتبعها سوني في الأساس.

الشائعات تقول أنه من المتوقع إصدار Hi-Fi Rush على PlayStation 5 في الربع الأول من هذا العام، لتتبعها ما يصل إلى 7 حصريات من Xbox سيصلون إلى المنافس الأزرق للمرة الأولى. حتى الآن لم تصدر Microsoft أي تصريحات إعلامية أو ردود رسمية حول هذه الشائعات، ما يجعلها تظل غير مؤكدة ونتعامل معها بحذر.

من المقرر أن تحصل Starfield على عدد من التحديثات الضخمة المتتابعة هذا العام ضمن خطة Bethesda المعلنة لدعم اللعبة، ومع الشائعات المنتشرة حول حصريات Xbox الأخرى، لا يبدو إصدار Starfield على PlayStation 5 احتمالًا مستبعدًا.

Seif Fayed

مدير قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى