أخبار

تعرف على أداء Starfield على Xbox Series S

مع إصدار Starfield المنتظر انتشرت تخوّفات حول أداء اللعبة على جهاز Xbox Series S، خاصةً بعد أن شاع الاعتقاد بين اللاعبين والمطورين أن الـ Series S يمثل عائقًا تقنيًا أمام ألعاب هذا الجيل، بسبب إمكانياته.

وليس ذلك فحسب، فـ Bethesda لديها سمعة سيئة حول الأداء التقني والمشاكل التقنية الكثيرة عند إطلاق ألعابهم الجديدة، ومع كون Starfield حصرية Xbox الأهم على الإطلاق، ونقطة محورية في مستقبل المنصة، ازدادت هذه التخوفات أكثر حتى.

الآن وبعد انتشار مراجعات اللعبة أخيرًا، يمكن التأكيد أن أداء Starfield على منصة Xbox Series S ليس به مشاكل، بل أنها تعمل بشكل ممتاز، وفقًا لتحليل الأداء من Digital Foundry. يبدو أن التأجيلات التي حصلت عليها اللعبة في السنوات الأخيرة أتت ثمارها.

Source: Digital Foundry

في مقطع تحليل الأداء يظهر تطابق تام تقريبًا في أداء اللعبة على كل من منصتيّ Xbox Series X و S، حيث تعمل اللعبة على 30 فريم طوال الوقت تقريبًا وفي جميع الظروف، عدا في مدينتيّ New Atlantis و Akila، كان هناك تساقط طفيف في الإطارات. كما أن شاشات التحميل كانت أطول بفارق بسيط على الـ Series S.

كذلك على المستوى الرسومي، تبدو اللعبة رائعة على Series S مع كونها أقل حدة من نسخة Series X كما المتوقع، ولكن بشكل عام، تبدو اللعبة جميلة دون فروقات كبيرة بين المنصتين.

يُذكر أنه في تجربتنا للعبة على الحاسب الشخصي وبمواصفات مختلفة، لم نواجه أخطاء تقنية عديدة، سوى مرة او اثنتين طوال قرابة 100 ساعة من اللعب، كما كان الأداء مستقرًا معظم الوقت. يمكن القول أن Starfield هي أكثر لعبة مصقولة تقنيًا في ألعاب Bethesda.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى