أخبار

شركة Take-Two تستحوذ على مطور ألعاب الهاتف Zynga!

مقابل 12 مليار دولار!

مع اقتراب بداية الجيل التاسع من أجهزة الكونسول (PlayStation / Xbox) قامت شركة Microsoft بأكبر عملية استحواذ في تاريخ ألعاب الفيديو ألا وهي الاستحواذ على شركة ZeniMax الشركة الأم لشركات وفرق تطوير ألعاب ضخمة مثل Bethesda و ID Software المطور لسلسلة ألعاب التصويب الشهيرة Doom، و Arkane Studios المطور لسلسلة Dishonored و لعبة Deathloop.

الأن وعلى خطى شركة Microsoft قامت شركة Take-Two الشركة الأم لشركة Rockstar Games – الشهيرة بألعاب مثل GTA Red Dead Redemption – بالاستحواذ على واحدة من أقوى شركات صناعة ألعاب الهواتف الذكية ألا وهي شركة Zynga الشهيرة بلعبة مثل FarmVille للهواتف الذكية.

من خلال هذه الصفقة فقد قامت شركة Take-Two بشراء أسهم شركة Zynga بسعر 9.86 دولار للسهم الواحد، وبإجمالي 12.7 مليار دولار لجميع الأسهم، الأمر الذي يجعل قيمة هذه الصفقة هي الأعلى في تاريخ ألعاب الفيديو.

بينما قال Strauss Zelnick الرئيس التنفيذي لشركة Take Two حول صفقة شراء Zynga :

Rockstar Games

“يسعدنا أن نعلن عن صفقات التحويلية مع Zynga والتي تساهم في تنوع أعمالنا بشكل كبير وترسيخ مكانتنا الريادية في مجال الأجهزة المحمولة، وهو القطاع الأسرع نمواً في صناعة الترفيه التفاعلية.

يجمع هذا المزيج الاستراتيجي بين أفضل وحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا في فئتها، مع نظام أساسي للنشر عبر الهاتف المحمول يتمتع بتاريخ غني من الإبتكار والإبداع. تمتلك Zynga أيضاً فريقاً موهوباً للغاية وذو خبر واسعة، نتطلع إلى الترحيب بهم في عائلة Take Two خلال الأشهر المقبلة.”

Strauss Zelnick

منذ استحواذ شركة Microsoft على شركة ZeniMax مقابل 7.5 مليار دولار ونحن لم نشهد استحواذ ضخم مثل هذا، لكن بما أن استحواذ شركة Take Two على Zynga تخطت صفقة ضخمة مثل شراء Microsoft على ZeniMax، فمن المؤكد أنه هذا الاستحواذ الأخير سيقلب موازين صناعة الألعاب عاجلا أم آجلا.

يذكر أن العديد من التسريبات أكدت أن لعبة GTA 6 ستصدر في عام 2024، ولن تقدم شركة Rockstar Games سوى الجزء السادس من لعبة GTA خلال الجيل الحالي.

اقرأ أيضاً:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى