أخبار

عملية تطوير Palworld كلفت 6.75 مليون دولار فقط

خلال الأيام القليلة الماضية ظهرت لعبة جديدة تمامًا على الساحة تدعى Palworld والتي فاجئتنا جميعًا بمجرد إصدارها بتحقيقها نجاحات كبيرة وغير متوقعة حيث تجاوز عدد لاعبيها حاجز المليون لاعب عبر متجر Steam بينما تمكنت من بيع 6 مليون نسخة في غضون 4 أيام فقط وهو رقم كبير للعبة جديدة وغير معروفة مثل هذه، ومع هذا النجاح تحاول شركة Sony حاليًا جلبها لأجهزة PlayStation 5 خلال الفترة المقبلة.

مع هذا النجاح الكبير والاستثنائي للعبة تسائل العديد من اللاعبين عن ميزانية التطوير التي جعلت اللعبة تحقق هذا النجاح وما الربح الذي حققه المطور حتى الآن. كشف Takuro Mizobe المدير التنفيذي لاستوديو Pocketpair المطور للعبة Palworld أن عملية تطوير اللعبة كلفت مليار ين ياباني أي ما يعادل 6.75 مليون دولار تقريبًا وهو رقم قليل بالنسبة لما حققته اللعبة من نجاح وبالنسبة لاستوديو مستقل لم يكن معروفًا تقريبًا قبل إصدار اللعبة.

Palworld

تم استخدام هذه الميزانية الضخمة بالنسبة لاستوديو مستقل لأن Takuro Mizobe لم يرد القلق بشأن ميزانية اللعبة فلم يتم تحديد هذا المبلغ بالتحديد لتطوير اللعبة، بل عمل الاستوديو على تطوير اللعبة حتى تنفذ الأموال لديهم بكل بساطة ومن ثم الاقتراض إذا احتاجوا للمزيد وهذا لكي يطبقوا فكرتهم في اللعبة بغض النظر عن التكلفة، وهو ما يعتبر مخاطرة بالنسبة لاستوديو مستقل صغير وأمر غريب أيضًا لأن جميع الاستوديوهات تضع ميزانية تطوير أمامها مناسبة لها ومن ثم تطور اللعبة على أساس هذه الميزانية.

هذا وقد كشف Mizobe أيضًا أن الخطة في الأساس لم تكن تطوير لعبة ضخمة حيث كان يعمل على اللعبة 4 موظفين فقط في بداية، وكان الهدف هو إطلاقها في غضون عام واحد فقط ومن ثم معرفة ردة فعل اللاعبين وزيادة محتوى اللعبة على أساس ردة الفعل. في النهاية لم تصدر اللعبة خلال عام من التطوير ومع ردة الفعل الجيدة تم زيادة عدد المطورين إلى 40 شخص لتخرج اللعبة بهذا الشكل وتحقق النجاح وتستحق المخاطرة لحسن حظ الاستوديو المطور،

حتى الآن حققت اللعبة 6 مليون نسخة ويستمر هذا الرقم في الزيادة يومًا بعد يوم، بينما تجاوزت المليون ونصف لاعب نشط في نفس الوقت عبر متجر Steam متفوقة على ألعاب مثل GTA V و Hogwarts Legacy و Baldur’s Gate 3 والمزيد.

لعبة Palworld متوفرة الآن عبر الحاسوب الشخصي و Xbox Series X|S بسعر 30 دولار ومجانًا عبر خدمة Xbox Game Pass، وقد تتوفر خلال الفترة المقبلة لأجهزة PlayStation 5.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى