أخبار

حصرية The Elder Scrolls 6 لمنصات Xbox ليست “لمعاقبة” لاعبي PS5

لا شيء شخصي، محبي Sony الأعزاء

بالرغم من الحرب المتقدة منذ الأزل بين منصتي Microsoft و Sony، إلا أنه وحسب Phil Spencer فصفقة شراء شركة Bethesda الهدف منها ليس معاقبة المنصات الأخرى بالضرورة أو حرمان لاعبيها من تلك التجارب الجديدة، وهناك سبب وجيه لحصرية The Elder Scrolls 6.

  • شركة Microsoft قامت بشراء Bethesda هذا العام مقابل $7.5 مليار دولار، وعلى أساسها فجميع الألعاب المُقبلة للشركة التي قدمت لنا Skyrim ستكون حصرية لمنصات Xbox
  • صفقة الحصرية لم تشمل كل من Deathloop و Ghostwire، وهما لعبتان كان من المقرر حصريتهما لأجهزة Sony قبل تمام الاستحواذ على Bethesda
  • بالرغم من ذلك، فإن جميع الألعاب المقبلة وعلى رأسها Starfield ستكون حصرية لأجهزة Xbox والحاسب الشخصي فقط، مما يعني غياب The Elder Scrolls للمرة الأولى عن منصات Sony

في مقابلة جديدة مع مجلة GQ، تحدث Phil Spencer عن حصرية الجزء الوريث للعبة Skyrim، قائلاً بأنه كان يود بأن تستمر جميع المنصات بتقديم أكبر عدد من الألعاب الممكنة، إلا أن الصفقة قد جرت لرغبته اخراج القدرة الكامنة لمنصة Microsoft.

“الأمر لا يتعلق بمعاقبة أي منصات أخرى، وأنا أؤمن بضرورة استمرار المنصات جميعها بالنمو. لكن بجعلها حصرية لمنصة Xbox، أرغب بأن نمتلك القدرة على جلب الحزمة الكاملة لقدراتنا الكامنة. وهذا ما سيحدث حينما أفكر بلعبة Elder Scrolls 6. ذلك ينطبق على أي من سلاسلنا الخاصة.”

Phil Spencer

لا موعد إصدار للعبة The Elder Scrolls 6 بعد، إلا أنها حتماً ستأتي في وقت ما بالمستقبل بعد إصدار لعبة تعاقب الأدوار في الفضاء Starfield، والتي ستصدر في 11 نوفمبر عام 2022.

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى