أخبار

Razer Blade 14 الجديد: جهاز الألعاب المحمول الأفضل

أعلنت Razer العلامة التجارية الرائدة لعشاق الألعاب، عن أحدث تطور لجهاز الألعاب المحمول مقاس 14 بوصة Razer Blade 14 باللون الأسود غير اللامع الكلاسيكي والأبيض الزئبقي الرائع.

يتميز الجهاز بمعالج AMD Ryzen 9 7940HS الجديد كليًا مع أحدث رسومات للكمبيوتر المحمول من سلسلة NVIDIA GeForce RTX 40 والذاكرة الأسرع DDR5-5600MHz SO-DIMM التي تُتيح لـ Blade 14 تحديد الشرائح بكل سلاسة من خلال الألعاب الصعبة وأعباء العمل الإبداعية. يستمتع المستخدمون بهذه القوة من خلال نسبة عرض إلى ارتفاع غامرة تبلغ 16:10 وشاشة عرض بتردد يبلغ 240 هرتز مع عمق مذهل وتباين رائع للألوان.

أوضح ترافيس فورست، رئيس قسم الحواسيب المحمولة في شركة Razer

“إن Razer Blade 14 هو الجهاز المثالي لكل من اللاعبين والمبتكرين ممن يرغبون في الحصول على أفضل أداء في حزمة مدمجة وذات قابلية كبيرة للنقل. من خلال هذا الإعلان، تقدم مجموعة الحواسيب المحمولة الكاملة لعام 2023 الآن أجهزة Blade مناسبة تمامًا لكل حالة استخدام بدءًا من قابلية النقل القياسية وصولًا إلى الاستبدال الكامل لسطح المكتب، وكل ذلك مصحوبًا بأداء رائع وتصميم Razer Blade المميز”.

حجم صغير

تتميز نسخة Blade 14 الجديدة بأنها أكثر الهياكل قابلية للنقل في خط إصدار Razer Blade للحواسيب المحمولة المميزة المخصصة للألعاب، وهي مصممة خصيصًا لتمنحك أداءً رفيع المستوى عند استخدامها في المنزل وفي الطريق وفي أي مكان بينهما. وبفضل الحجم الجانبي الرفيع الذي يصل إلى 0.71 بوصة (17.99 مم)، والوزن الذي لا يزيد على 4.05 رطل (1.84 كجم)، فإن جهاز Blade 14 مصمم تمامًا لملائمة قابلية التنقل.

كن على اتصال دائم بالعالم

يتضمن الجهاز مجموعة شاملة من المنافذ تحافظ على اتصال المستخدمين من خلال منفذي USB4 Type-C ومنفذين USB 3.2 من الجيل الثاني Type-A واللذان يدعمان مجموعة كاملة من الأجهزة الملحقة، ويشمل ذلك قواعد إرساء Thunderbolt™. وفضلًا عن توفر عدد كبير من المنافذ من أجل إبقاء المستخدمين على اتصال شخصي، تأتي كاميرا الويب بجودة 1080 بكسل لتمنح المستخدمين اتصالًا بالعالم الخارجي، حيث تتميز بتسجيل الدخول دون طلب كلمة مرور والمُمكّن بواسطة Windows Hello وغالق الخصوصية الميكانيكي الجديد لتوفير أقصى قدر ممكن من الأمان.

تشغيل طوال اليوم

بفضل تزويد Razer Blade 14 الجديد ببطارية ذات سعة أكبر تصل إلى 68.1 وات في الساعة، فإنه يوفر ما يصل إلى 10 ساعات من عمر البطارية ليتمكن المستخدمين من الاستفادة من الجهاز طوال يوم كامل من العمل أو اللعب. ويتيح برنامج Razer Synapse إمكانية إضافة ميزة “محسِّن حالة البطارية” الجديدة، مما يُتيح للمستخدمين البقاء على اتصال، بجانب القدرة على الحد من قدرة شحن البطارية وتحسين مستوى حماية حالتها على مر السنين. ومن أجل معظم مستخدمي الحواسيب المحمولة الذين يرغبون في حرية التنقل، يتم دعم الشحن السريع من خلال منفذ USB-C – لقدرته على وصول نسبة الشحن إلى 80% خلال ساعة واحدة – لضمان تقليل الوقت المستغرق في توصيل الجهاز بأحد المنافذ.

إن المزج بين التصميم القابل للنقل وميزات المحمول الأولى يجعل جهاز Blade 14 بمثابة الخيار الأمثل للاعبين والمبتكرين والمحترفين الذين يحتاجون إلى أقصى قدر من الإنتاجية والأداء في أثناء التنقل، حيث يمكن للاعبين الانطلاق في اللعب سريعًا، مع إمكانية الوصول إلى مئات الألعاب عالية الجودة خلال شهر واحد من Xbox Game Pass Ultimate.

Razer Blade

أداء منقطع النظير

الحاسوب المحمول Razer Blade 14 مزود بمعالج AMD Ryzen 9 7940HS الجديد، وهو المعالج الأسرع والمتناهي الصغر في العالم، تصل سعته إلى 5.2 جيجاهرتز ويضم ميزة AMD Ryzen AI، أول محرك ذكاء اصطناعي مخصص في العالم في معالج Windows x86. حيث تُدمج أجهزة AMD Ryzen AI مباشرةً في المعالج للتعامل مع أحمال عمل الذكاء الاصطناعي بأقصى سرعة وأعلى كفاءة ممكنة عن طريق توفير مساحة وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU)، حتى يتمكن المستخدم من أداء المهام التقليدية غير المرتبطة بتقنية الذكاء الاصطناعي. وتمنح أجهزة Ryzen AI اللاعبين والمبدعين إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ما يوفر تسريع أداء المهام المتعددة وزيادة مستوى الإنتاجية وتعزيز التعاون وتحسين الكفاءة. واستمرارًا لاتجاه أمان المعالج المتكامل، سيضم جهاز Blade 14 ميزة Microsoft Pluton لتوفير حماية أفضل لبيانات المستخدمين سواء كانوا في المنزل أو في المكتب أو في حال فقدان الجهاز أو تعرضه للسرقة.

يتمتع جهاز Blade 14 الجديد بإمكانيات هائلة رغم كونه حاسوبًا محمولًا، إذ يتضمن الجهاز الإصدار الأحدث لوحدة معالجة الرسوم في الحواسيب المحمولة من فئة GeForce RTX 4070 بإجمالي استهلاك طاقة يصل إلى 140 وات، ما يميزه بقوة جرافيكس أكبر لكل بوصة مكعبة عن تلك المتوفرة في أي حاسوب محمول آخر من فئة الألعاب بمقاس 14 بوصة. فضلًا عن القوة الفائقة لوحدة معالجة الرسوم في الحواسيب المحمولة من فئة RTX 40 المزودة في جهاز Blade 14، فإنه يمكنها مضاعفة الأداء بشكل أكبر، وذلك من خلال الاستعانة بتقنية توليد الإطارات NVIDIA DLSS 3 المعززة بالذكاء الاصطناعي.

وفي إطار الإرث المتواصل للابتكار، يتميز جهاز Blade 14 بحل مصمم خصيصًا يتمثل في غرفة بخارية لتبريد الجهاز مزودة بمروحتين لطرد الحرارة هما الأرفع سُمكًا في العالم (0.05 مم)، وذلك بهدف زيادة أداء تبريد وحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 5% مع المحافظة على عامل الشكل العام المدمج.

ذاكرة DDR5 قابلة للتوسيع

جهاز Blade 14 الجديد مزود بذاكرة DDR5 فائقة السرعة بتردد 5600 ميجاهرتز تصل سعتها إلى 32 جيجابايت، غير إنه بإمكان المستخدمين -الراغبين في تعزيز تجربة استخدام جهاز Blade 14- ترقية الذاكرة ببطاقات الذاكرة بسعة تصل إلى 64 جيجابايت. ويمكن للمستخدمين الذين يسعون إلى زيادة سعة التخزين أيضًا ترقية قرص NVMe SSD الذي تصل سعته إلى 1 تيرابايت حتى 4 تيرابايت. وهذا يعني أنه يمكن للاعبين والمبتكرين على حدٍ سواء تخصيص نظامهم على النحو المناسب لتلبية احتياجاتهم الخاصة وتمكينهم من الوصول إلى آفاق جديدة.

وضوح بالغ الدقة

يتمتع جهاز Blade 14 الجديد بدقة وضوح تضاهي قوة الأداء، فالجهاز مزود بشاشة بدقة QHD+ بنسبة عرض 16:10، مع زيادة عدد وحدات البكسل لكل بوصة لمنح تجربة لعب ممتعة إلى أقصى حد. بالإضافة إلى ذلك، يضمن معدل التحديث السريع الذي يصل 240 هرتز، وزمن استجابة الشاشة المنخفض المذهل الذي يصل 3 مللي ثانية، وتقنية AMD FreeSync (TM) Premium خوض تجربة لعب عالية الوضوح مع متوسط معدل ممتاز للإطار. ستحظى شاشة المعايرة المصممة خصيصًا ذات الألوان المشرقة والمفعمة بالحيوية بتقدير منشئي المحتوى؛ إذ تبلغ ذروة سطوعها 500 nits، مع تغطية مساحة الألوان بحيز تدرج لوني DCI-P3 بنسبة 100%، مما يظهر المؤثرات البصرية بصورة غنية ودقيقة التفاصيل.

جودة الصنع

Razer Blade 14

يجمع جهاز Blade 14 بين الأداء الاستثنائي وإمكانية التنقل التي يتميز بها جسم حهاز Razer الأنيق المصنع من الألومنيوم المؤكسد المصقول بتقنية CNC، مما يضمن صلابة الجهاز ومتانته الفائقة. علاوة على ذلك، صُممت لوحة اللمس الزجاجية ذات الملمس الناعم لتشغل مساحة أكبر لمنح المستخدمين مساحة أكبر للعب، إلى حانب برامج تشغيل Windows الدقيقة، التي تسمح بالتمرير السريع ودقة رد الفعل. تسمح سماعتا الصوت الخارجيتان الأماميتان في جهاز الحاسوب المحمول للمستخدم بخوض تجربة استماع تغمر حواسه، إلى جانب تصميمها الجمالي الأنيق. كما يمكن الاتصال بسماعات الرأس عبر منفذ السماعات مقاس 3.5 مم، وذلك لتحسين جودة الصوت من خلال دعم تقنية الصوت المحيطي THX التي تمنح تجربة استماع غنية غامرة للحواس عبر خاصية الصوت المكاني.

تجربة المستخدم مدعومة بنظام التشغيل Windows 11، ما يوفر واجهة حديثة وسهولة في الاستخدام لجميع التطبيقات، بدءًا من أداء مهام الإنتاجية وصولاً إلى تطبيقات الألعاب عالية الأداء والأعمال الإبداعية الاحترافية.

دعم الفريق الحائز على جوائز

جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من طراز Blade خاضعة للحماية بضمان تصنيع مدته عام، مع ضمان على البطارية لمدة عامين، بالإضافة إلى تلقي الدعم من فريق خدمة العملاء التابع شركة Razer الذي حصد جوائز عديدة. لتوفير مزيد من الطمأنينة وراحة البال للمستخدمين، يتاح لهم أيضًا التسجيل في خطة RazerCare، التي تُعدّ خطة حماية اختيارية توفر تغطية ضمان ممتدة ودعمًا مخصصًا للعملاء على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.

إذ يقدم جهاز Razer Blade 14 مزيجًا لا مثيل له من الأداء وإمكانية التنقل للمستخدمين الذين يرغبون في خوض غمار تجربة ألعاب استثنائية وقوة إبداعية في أثناء التنقل.

معلومات عن مواصفات جهاز RAZER BLADE 14

  • المعالج AMD Ryzen 9 7940HS.
  • وحدة معالجة الرسوم NVIDIA GeForce من فئة RTX 4060/4070 للحواسيب المحمولة.
  • ذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها إلى 32 جيجابايت من نوع DDR5 بتردد 5600 ميجاهرتز (قابلة للتوسيع حتى 64 جيجابايت).
  • شاشة مقاس 14 بوصة بنسبة عرض 16:10 ودقة QHD+ بتردد 240 هرتز (وسطوع يصل إلى 500 nits، مع حيز تدرج لوني DCI-P3 بنسبة 100%، وزمن استجابة في الشاشة أقل من 3 مللي في الثانية).
  • السُمك 0.71 بوصة (17.99 مم)، ووزن خفيف يصل إلى 4.05 رطل (1.84 كجم).
  • متوفر باللونين الأسود غير اللامع | الأبيض الزئبقي.

السعر والتوافر

  • يبدأ من 2,399.99 دولار/ 799,99 يورو.
  • يبدأ طلب الحجز المسبق في تاريخ 14 يونيو 2023 من خلال موقع Razer و Razer Stores وشركاء البيع بالتجزئة المحددين.
  • وسيحصل متسوقو موقعيّ Razer وRazer Store الذين يقدمون طلب الحجز المسبق على نسخة محدودة من Chroma Joyplot Razer Skin (بقيمة 59.99 دولارًا).
  • يبدأ البيع اعتبارًا من 20 يونيو 2023.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى