أخبار

منصة Twitch قامت بحظر 15 مليون حساب خلال عام 2021!

يعد موقع Twitch الشهير هو أكثر موقع يقوم فيه صانعي المحتوى من مختلف أنحاء العالم ببث محتواهم المختلف سواء أكان المحتوى متعلق بألعاب الفيديو أو متعلق بأي محتوى أخر، هذا بجانب البطولات المختلفة مثل بطولات الرياضة الإلكترونية eSports لألعاب مثل League of Legends و FIFA والعديد والعديد من البطولات للألعاب الأخرى، ويبدو أن منصة Twitch تقوم حالياً بحظر العديد من الحسابات في الأونة الأخيرة لحماية المنصة.

حيث كشفت Angela Hession نائبة رئيس قسم الثقة والأمان في شركة Twitch أنهم وخلال عام 2021 الماضي قاموا بحظر أكثر من 15 مليون حساب – Bots – وذلك في خضم محاربتهم الكراهية عبر منصة Twitch.

ما سبب حظر هذا الكم الكبير من الحسابات عبر منصة Twitch ؟:

Twitch

حسناً، في بداية الأمر تلك الحسابات هي روبوتات لا يتحكم فيها أي شخص كل ما تفعله هو نشر رسائل تبث الكراهية في الدردشة المباشرة في مختلف البثوث، وتهاجم العديد من المجتمعات مثل مجتمع السود والعديد من المجتمعات الأخرى، وبسبب هذا قامت المنصة بحظر هذا العدد من الحسابات، حيث قالت Angela:

“في الفترة الماضية واجه مجتمعنا بعضًا من أكثر الهجمات شراسة على الإطلاق، لا سيما الهجمات ضد مجتمع LGBTQ ومجتمع السود، ولا مكان لمثل النوع من السلوكيات على Twitch، كما ونعلم أن هناك المزيد الذي يمكننا القيام به لحماية مجتمعنا.”

Angela Hession

بسبب هذه الهجمات من حسابات الروبوتات حول العديد من المجتمعات، قامت المنصة بحظر عدد كبير من الحسابات وصل إلى 15 مليون حساب، وبحسب ما أكدته المنصة الشهيرة فإن هذا العدد قابل للزيادة في الفترة المقبلة، لكن المنصة تقوم باستخدام كافة الأساليب لوقف هذه الحسابات من الإنتشار.

بالرغم من كل هذه الأساليب فإنه وعلى ما يبدو ان منصة Twitch لن تستطيع التخلص من هذه الحسابات بشكل دائم في وقت قريب، إلا أن المنصة أكدت أنهم يعملون بشكل استباقي لإزالة كل هذه الحسابات الوهمية، واتباع الإجراءات القانونية ضد من تسببوا في هذه الهجمات.

يذكر أنه في الفترة الأخيرة قامت منصة Twitch بالكشف عن أعلى المشاهدات عبر المنصة، حيث تفوقت لعبة GTA V في المشاهدات على العديد من الألعاب بـ 2 مليار مشاهدة تقريبا في عام 2021.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى