أخبارهواتف

مؤسس Twitter ينافس Elon Musk بتطبيق جديد!

بعد الكثير من المماطلة من Elon Musk أخيرًا قام بالتحرك نحو أحد أهم خطواته ألا وهي شراء منصة التواصل الاجتماعي Twitter بشكل رسمي مقابل 44 مليار دولار وهو مبلغ يتخطى ميزانيات دول بأكملها، وبعد إتمام هذا الاستحواذ بشكل رسمي من قبل الملياردير الأمريكي بدأ المسؤولين في Twitter بحزم حقائبهم ومغادرة أروقة الشركة وفي ظل ذلك فإن مؤسس المنصة بدأ في التحرك لإنشاء منصة منافسة لتويتر.

Twitter

بحسب أحدث التقارير المنتشرة فلقد بدأ رجل الأعمال والمبرمج Jack Dorsey في التحضير لإطلاق منصة التواصل الاجتماعي الجديدة التي تدعى Bluesky وسينافس بها منصة Twitter التي أصبحت ملكًا لإيلون ماسك في الوقت الحالي، حيث قال Jack Dorsey في بيان صحفيًا أنه يبحث عن أشخاص يختبرون منصته الجديدة لكي يتم إطلاقها بأفضل شكل ممكن.

بينما قال Jack Dorsey عن منصته Bluesky المنافسة لتويتر:

“الخطوة التالية هي البدأ في اختبار البروتوكول وتطويره وهي عملية صعبة. يتطلب الأمر تنسيقًا من العديد من الأطراف بمجرد نشر الشبكة، لذلك سنبدأ من خلال إطلاق نسخة تجريبية لحل المشاكل.”

“أثناء اختبارنا التجريبي ، سنستمر في تكرار مواصفات البروتوكول ومشاركة التفاصيل حول كيفية عمله. عندما يكون جاهزًا، سننتقل إلى الإصدار التجريبي المفتوح.”

التطبيق الجديد Bluesky سيعتمد على استخدام بروتوكول نقل AT Protocol وهو عبارة عن شبكة اجتماعية تديرها مواقع متعددة بدلًا من موقع واحد فقط، وبينما قال أن اسم “Bluesky” يشير إلى فضاء كبير مفتوح على مصراعيه، وهو الأسم الذي أطلقه Jack Dorsey على شركته وتطبيقه القادم في وقت ما قريبًا.

ما قاله Jack Dorsey مؤسس Twitter وتطبيق Bluesky القادم قريبًا يؤكد أنه ما زال هناك بعض الوقت حتى يتم إتاحة التطبيق لجميع المستخدمين بشكل رسمي، حيث سيمر بالعديد من مراحل التطوير ثم المراحل التجريبية وأخيرًا النسخة الكاملة، أي أننا قد نشهد صدور تطبيق Bluesky في بداية العام المقبل.

هدف Jack Dorsey من التطبيق هو منافسة الشركات التي تحاول امتلاك بيانات الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى وهو ما تعتمد عليه منصة مثل Facebook في الكثير من الأحيان.

في الآونة الأخيرة اشتعلت المنافسة بين العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي فلقد زاد عدد مستخدمي تطبيق TikTok وقل مستخدمي أخر Facebook، وبعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر ووعده بتغيير العديد من الأشياء، ها نحن سنشهد ظهور تطبيق اخر Bluesky ويبدو أن المنافسة ستشتعل، ولننتظر ونرى من الفائز بهذه المعركة

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى