أشار Marc-Alexis Coté إلى أن تأجيل Assassin’s Creed Shadows جاء بعد اختبارات لعب وردود أفعال فرق التطوير، حيث تبيّن أن Assassin’s Creed Shadows تملك إمكانيات كبيرة ولكنها تحتاج المزيد من الوقت للتلميع. وأضاف أيضًا أن لاعبي اليوم يحق لهم أن يكونوا انتقائيين ويختاروا الأفضل فقط، وهم يطالبون بجودة استثنائية، وهذا ما يدفعنا لنكون أفضل.
وأكد Coté أن سلسلة Assassin’s Creed واجهت انتقادات في السنوات الأخيرة بسبب ما وصفه بالتفاوت في الجودة، مشيراً إلى أن تأجيل إطلاق Assassin’s Creed Shadows هو جزء من جهد الشركة لتغيير هذا السرد السلبي.
إرث Unity وتأثيره على Assassin’s Creed Shadows
كما تطرق Coté إلى التجربة السابقة للعبة Assassin’s Creed Unity التي أطلقت في 2014، والتي كانت تجربة صعبة بالنسبة للسلسلة بسبب المشاكل التقنية التي واجهتها اللعبة عند الإطلاق.
قال Coté:
كما أوضح Coté أن Assassin’s Creed Shadows تمثل فرصة لإعادة بناء سمعة Ubisoft من حيث الجودة. كما أكد أن التأجيل سيتيح لفريق التطوير مزيدًا من الوقت لتقديم أفضل تجربة ممكنة للاعبين، مشيراً إلى أن Shadows هي أكثر مشاريعنا طموحاً وتعقيداً حتى الآن.
قرار تأجيل Assassin’s Creed Shadows يُنظر إليه على أنه خطوة حاسمة من قبل Ubisoft لتفادي تكرار أخطاء الماضي وضمان تحقيق نجاح مستدام للسلسلة، وخاصة في ظل الانتقادات التي تعرضت لها الشركة مؤخرًا نتيجة لعدد من المشاكل التقنية والفشل التجاري لبعض الألعاب الأخرى مثل Star Wars Outlaws.