أخبار

Ubisoft تكشف عن فئة جديدة من خدمتها توفر ألعاب الشركة في يوم الإصدار

منذ عدة ساعات كشفت Ubisoft عن فئة جديدة من خدماتها والتي توفر معظم ألعاب الشركة الفرنسية للاعبين المشتركين بها في يوم الإصدار على غرار Microsoft مع خدمتها Xbox Game Pass وتحمل هذه الفئة الجديدة اسم Ubisoft+ Premium. هذه الفئة الجديدة عبارة عن دمج خدمات Ubisoft+ Multi-Access و PC Access في خدمة واحدة فقط.

وحسب ما قاله Philippe Tremblay مدير الخدمات في Ubisoft خلال مقابلة أخيرة مع GamesIndustry فإن الهدف من هذه الفئة الجديدة هو توفير ألعاب الشركة منذ يوم الأول مجانًا للمشتركين وكانت البداية مع لعبة Prince of Persia The lost Crown التي صدرت مؤخرًا وحصلت على تقييمات عالية، بجانب توفير الألعاب القديمة من الشركة في الخدمة ومكافآت شهرية مجانية للمشتركين.

ستتوفر Ubisoft+ Premium عبر منصات Xbox والحاسوب الشخصي بسعر 18 دولار شهريًا، بينما أصبحت Ubisoft+ Classic المضمنة مع خدمة PlayStation Plus Extra متوفرة الآن للاعبي الحاسوب الشخصي بسعر 8 دولار شهريًا والتي توفر أشهر ألعاب الشركة دون تقديم الألعاب الجديدة في يوم الإصدار.

Ubisoft Plus Premium

الشيء الغريب أن Philippe Tremblay قال خلال المقابلة أن على اللاعبين التعود على عدم اقتناء ألعابهم بعد الآن وامتلاك ألعابهم بشكل دائم سواء بشكل رقمي كان أم فيزيائي، في إشارة منه إلى انتشار خدمات الألعاب في الآونة الأخيرة مثل Xbox Game Pass و PlayStation Plus و GeForce Now و EA Play و Ubisoft Plus والمزيد.

هذا التحول حدث في صناعة الأفلام والمسلسلات بشكل سريع في السنوات الأخيرة فبعد امتلاك المشاهدين للأفلام بشكل كامل أصبحوا يتجهون للاشتراك في خدمات مختلفة مثل Netflix و Disney Plus و Amazon Prime Video، وحسب Philippe Tremblay فإن هذا يحدث في صناعة الألعاب أيضًا لكن بشكل أكثر بطئًا.

Philippe Tremblay

هل نشهد بالفعل تحول شركات ألعاب الفيديو إلى الخدمات بدلًا من توفير الألعاب للاقتناء بشكل كامل وبسعر 70 دولار مستقبلًا ؟ في اعتقادي الشخصي أعتقد أن هذا الأمر قد يحصل عاجلًا أم آجلًا؛ على أية حال خلال الأيام والسنوات سنعرف إن كان هذا الأمر سيتحقق أم لا.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى