أخبار

عمل Valve على إتاحة اللعب أثناء التحميل في Steam

مللت من الانتظار لإتمام عملية التحميل قبل اللعب؟ قد يأتي الحل من Valve قريباً

على الرغم من أننا لا نُحب القيام بالمقارنات ما بين أجهزة المنصات المنزلية والحواسب، فلكل منها سحره الخاص، إلا أننا لا نظلم أحداً حينما نقول بأن لكل منها إيجابياته وسلبياته، ويبدو بأن Valve تبحث عن تقليص الثغرة ما بين هذين العالمين مع إضافة ميزة مطلوبة بشدة ورأيناها في منصات PS4/Xbox One الجيل الماضي.

الميزة التي نتحدث عنها هي القدرة على دخول اللعبة أثناء استكمال عملية التحميل، حيث أصبح الأمر شبه طبيعي بالنسبة للاعبي أجهزة PlayStation بأن يبدأوا اللعب حين وصول اللعبة لحد معين في تحميلها من الانترنت، بينما يُضطر لاعبو Steam الانتظار حتى انتهاء اللعبة كاملة.

وفقاً لبراءة الاختراع التي تم اكتشاف تعبئتها من قبل Valve في مارس من العام الماضي، فالشركة تقوم بالعمل على نظام سيسمح لبرنامج Steam بتتبع عمليات القراءة التي يُنفذها ملف EXE التنفيذي للعبة ما، وذلك من أجل رسم خريطة للبيانات التي يتم استعمالها وبأي ترتيب.

يقوم البرنامج بعد ذلك بتفضيل تحميل ملفات معينة أثناء التحميل، وذلك للسماح للاعب بدخول اللعبة وبدء ساعاته الأولى معها دون أن يُضطر لانتظار تحميل كافة الملفات، والتي قد تتعلق بمراحل لاحقة في اللعبة. الأمر لا يقتصر على ذلك، فالتقنية الجديدة ستسمح أيضاً لبرنامج Steam بتحرير المساحة الغير مستخدمة عبر حذف الملفات الغير مستخدمة بعد تحميل تحديث جديد للعبة على سبيل المثال، عوضاً عن اضطرار المستخدم حذف اللعبة كاملة وإعادة تحميلها من جديد.

هذه ليست المرة الأولى التي تُجرب Valve بها هذه الميزة في الحقيقة، ففي عام 2015 تمت تجربة الأمر مع Mortal Kombat 10 حيث أتاح Steam تحميل اللعبة عبر أقسام صغيرة، إلا أن التجربة فشلت بشكل ذريع مما دعى Valve لسحب الميزة من كافة المستخدمين في وقتها.

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى