أخبارهاردوير

قد يكون GeForce MX550 أفضل من أي كارت شاشة مدمج!

مر أقل من شهرين على إعلان Nvidia عن كارت شاشة MX550 المخصص للحواسيب المحمولة، والآن ظهر على إحدى منصات قياس الأداء مما يكشف عن قدرات كارت الشاشة مقارنةً بكروت الشاشة الموجودة في السوق.

أداء كارت شاشة MX550 مقارنةً بالمنافسين:

كشف Tum Apisak المحقق في مجال الهاردوير عن أداء الكارت على منصة PassMark كما يتضح من التغريدة التالية.

رغم إعلان Nvidia عن كارت شاشة MX550 في ديسمبر من العام الماضي، إلا أن الغموض لا يزال محيطاً بهذا الكارت، ولكن من المعروف أنه يستخدم نفس معمارية Turing، ومبني عليها نفس رقاقة TU117 المُستخدمة في كارت شاشة MX450 الذي يتفوق على GTX 1050 Mobile.

MX550

يدعم الكارت واجهة توصيل المكونات الطرفية PCIe 4.0 بذاكرة سريعة من نوع GDDR6، كما يدعم مزايا Resizable BAR و Nvidia Optimus لتعزيز الأداء الرسومي، ولن يدعم تتبع الأشعة “Ray Tracing” أو تعلم أخذ العينات العميق “DLSS” بسبب إبطال أنوية RT و Tensor.

بالنسبة لزيادة الأداء مقارنةً بالكروت الموجودة في السوق، فقد حقق كارت MX550 أداءً أعلى بنسبة 35% من MX450، بينما يحقق كارت GTX 1650 أداءً أعلى من MX550 بنسبة 39%، فيما يحقق MX550 أداءً أعلى بنسبة 26% من كارت RX 5500M، وبالكاد يتفوق على كارت Vega 8 المُدمج في معالج Ryzen 9 5900HS بفرق لا يتجاوز 1%!

هذا الكارت مخصص للاستخدامات العادية، والألعاب ذات المتطلبات البسيطة مثل MOBA والألعاب الاستراتيجية وبعض ألعاب MMO ومعظم ألعاب الرياضات الإلكترونية، لذلك لا تتوقع منه تحقيق تجربة جيدة مع ألعاب AAA، ولكنها خطوة جيدة لإثبات كفاءة كروت MX أمام الكروت المدمجة من AMD.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى