أخبار

Xbox تُجهز لاستحواذ جديد في مستوى استحواذ Bethesda

المزيد من الحصريات قادمة!

منذ عام بالضبط أعلنت Xbox عن استحواذ ضخم أدى إلى تفجير عقول مُحبي صناعة الألعاب وهو استحواذ Bethesda  بقيمة 7 مليار دولار. هذا واحدًا من أضخم الاستحواذات في تاريخ الصناعة وستبدأ ميكروسوفت في جني ثماره في عام 2022 مع لعبتي Redfall و Starfield. من الواضح أن ميكروسوفت متعطشة للمزيد من الألعاب والحصريات الضخمة حيث أن العديد من الشائعات الأخيرة تُفيد بأن الشركة تنوي القيام باستحواذ أخر خلال الأسابيع المُقبلة!

مجموعة كبيرة من الإعلاميين والمُسربين بدأوا التلميح للاستحواذ عن طريق جملة : موسم الاستحواذ (Acquisition season). من ضمن هؤلاء الإعلاميين كانا 2 من أكثر المصادر ثقة وهما Tom Warren و Jez Cordan واللذان استمرا في التلميح عن طريق مجموعة صور متحركة على Twitter وانضم لهم بعض الإعلاميين الأخرين خلال الأيام الماضية.

نظرًا لأن التسريبات تقول أن الاستحواذ سيكون في نفس مستوى استحواذ Bethesda، فإن الأنظار كلها في الوقت الحالي تتجه لثلاثة شركة بالتحديد وهم : Square Enix، و Warner Bros Games، و SEGA.

دائمًا ما أرادت Xbox أن تُقوي علاقاتها في السوق الياباني. الاستحواذ على شركة بحجم SEGA أو Square Enix سيُساعد الشركة على الانتشار بشكل أكبر في اليابان. هذا سيُفيد الشركة من ناحية مبيعات منصات Xbox Series X|S بالإضافة إلى اشتراكات Xbox Game Pass. من ناحية أخرى، فإن الاستحواذ على Warner Bros Games سيضمن لميكروسوفت بعض الحصريات المستقبلية القوية أمثال Mortal Kombat و Middle Earth وغيرهما!

Xbox Acquisition

في الوقت الحالي لا يوجد تأكيدات من مصادر كثيرة حول الشركة التي ستقوم Xbox بالاستحواذ عليها ولكن نظرًا لأننا في موسم الاستحواذات، فلن نضطر للانتظار كثيرًا حتى نرى تصريح رسمي من Xbox بالاستحواذ الجديد. شركة Xbox تُجهز لجيل جديد قوي لكل مُلاك Xbox Series X|S، المزيد من الحصريات للمنصة ستؤدي للمزيد من المنافسة بينها وبين PlayStation 5 وهذا يُصب في مصلحتنا نحن في النهاية كلاعبين حتى نحصل على أفضل تجربة لعب ممكنة بأرخص الأسعار.

تابعونا حتى ننقل لكم آخر أخبار Xbox في الفترة القادمة وسنكون أول من يُخبركم بالاستحواذ الجديد!

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى