أخبار

Xbox Series S قد يكون عائقًا أمام GTA 6

انتشر نقاش في الفترة الأخيرة حول GTA 6، خاصأةً أدائها على الجهاز المنزلي الأضعف في الجيل الحالي، Xbox Series S. جميعنا نعلم كيف تكون ألعاب Rockstar متطلبة بشكل كبير في كل جيل، سواء كانت سلسلة GTA أو Red Dead Redemption، الأمر الذي أثار قلق مستخدمي Xbox Series S في الآونة الأخيرة حول أداء GTA 6 على الجهاز.

منذ أن صدر الـ Series S منذ عامين وهو يقدم أداءً ممتازًا، فمقابل سعره الرخيص تحصل على جهاز جيل جديد مميز، قادر على تشغيل جميع الألعاب الجديدة بدقة تصل إلى 1440p دون مشاكل، ولكن هل سيكون الحال نفسه مع GTA 6 حين تصدر؟ هي نقطة هامة إذا فكرت فيها، فلا أحد يريد أن تتكرر كارثة Cyberpunk 2077 أو Battlefield 2042 مع أجهزة الجيل السابق.

الاعتقاد السائد حاليًا أن Rockstar قادرة على تعزيز اللعبة تقنيًا لتعمل بكفاءة على الـ Series S، الأمر الذي سيأتي مقابل تضحيات رسومية هامة. مثلًا، لن يكون هناك وضع 4k، كما أنه على الأرجح لن تكون تقنية تتبع الآشعة متاحة في جميع الأوضاع، وربما ستحتاج تشغيل اللعبة على دقة 1080p كي تصل إلى 60 إطارًا في الثانية، ذلك مع تقنيات الدقة المتغيرة كـ DLSS و FSR.

gta 6 series s

بالنظر إلى أداء Red Dead Redemption 2 حين صدرت على أجهزة الجيل السابق في 2018، كانت لعبة متطلبة بشكل كبير بالنظر إلى إمكانيات تلك الأجهزة، واضطرت Rockstar إلى تقليل دقة اللعبة عن 1080p حتى، ذلك كي تعمل بمعدل إطارات 30 إطارًا في الثانية أو أقل. لذا يمكن القول أن الوضع نفسه سينطبق على GTA 6 على الـ Series S حين تصدر.

GTA 6 قيد التطوير حاليًا بعد إعلان Rockstar الرسمي عن ذلك في فبراير 2022، ويُتوقع ألا تصدر اللعبة الأكثر انتظارًا في الجيل الحالي قبل 2025.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى