أخبار

Xbox دفعت 100 مليون دولار لجعل Rise of the Tomb Raider حصرية لمدة سنة!

صفقة سيئة جدًا في عام 2015

دعونا نسترجع ذكرياتنا مع عام 2015 حيث صدرت لعبة Rise of the Tomb Raider بشكل حصري على منصات Xbox One و Xbox 360. بعض اللاعبين توقعوا أن اللعبة ستكون حصرية دائمة، ولكن اتضح في النهاية أن اللعبة كانت حصرية مؤقتة. كم من الأموال دفعت ميكروسوفت لكي تحصل على اللعبة بشكل حصري لمدة سنة واحدة ؟

التقارير الأخيرة أكدت أن ميكروسوفت دفعت مبلغ 100 مليون دولار لشركة Square Enix حتى تجعل لعبة Rise of the Tomb Raider حصرية على منصات Xbox One و Xbox 360 لمدة سنة واحدة فقط، هذا مبلغ عملاق وأضخم مما كنا نتوقع!

هل مبيعات Rise of the Tomb Raider غطت المصاريف التي صرفتها ميكروسوفت ؟

للأسف لا، اللعبة خلال أول عام من الإصدار تمكنت من بيع مليون نسخة فقط، هذا يعني أن ميكروسوفت خسرت عشرات ملايين الدولارات في تلك الصفقة. صدرت اللعبة بعد ذلك على الحاسب الشخصي ومنصة PlayStation 4 واستطاعت تحقيق مبيعات قوية جدًا على المنصتين خلال الأعوام التالية.

سلسلة Tomb Raider (الثلاثة أجزاء) متوفرة حاليًا للشراء على الحاسب الشخصي عبر متجر Steam بالإضافة إلى منصتي PlayStation 4 و Xbox One. يُذكر أن الجزء الثالث والأخير Shadow of the Tomb Raider حصل على ترقية للجيل الجديد PlayStation 5 و Xbox Series X|S وأصبح يعمل بمعدل إطارات 60 إطار في الثانية.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى